البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصر تتفاوض مع بنك التنمية الجديد على تمويل بقيمة مليار دولار

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك مفاوضات مع بنك التنمية الجديد من أجل الحصول على تمويل ميسر بقيمة تصل إلى نحو مليار دولار.

وأوضح معيط، في تصريحات صحفية، على هامش فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد، أنه من المتوقع الحصول على هذا التمويل قبل نهاية 2024 أو مطلع العام المقبل.

إصدار سندات مقومة بالجنيه

وأشار وزير المالية، ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، إلى أن مصر تبحث أيضًا مع البنك إصدار سندات مقومة بالعملة المحلية، بحيث يقدم ضمانة للإصدارات المستهدفة من تلك السندات.

وخلال كلمته في الملتقى، أكد الدكتور محمد معيط، أننا حريصون على تعزيز الاستثمارات التنموية المشتركة بين الدول الأعضاء ببنك التنمية الجديد، من خلال استكشاف آفاق جديدة للتعاون الإقليمي، وتحقيق التكامل الاقتصادي في مواجهة التحديات العابرة للحدود، استهدافًا لبناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة، يقوده القطاع الخاص. 

وقال الوزير، إن الشراكة الاستراتيجية مع بنك التنمية الجديد، تدعم الأولويات المصرية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودفع حركة النمو الاقتصادي الشامل.

وأضاف، أننا نتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة والصحة والتعليم والمياه والنقل والخدمات اللوجستية، مع استهداف خلق بيئة محفزة للتحول الرقمي وريادة الأعمال والتحول إلى "اقتصاد المعرفة".

ولفت، إلى أن بنك التنمية الجديد «NDB» يلعب دورًا محوريًا في تلبية احتياجات البنية التحتية والتنمية المستدامة للاقتصادات الناشئة خاصة الدول الأعضاء، فى نماذج ناجحة للتعاون متعدد الأطراف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك