البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السفارة المصرية في بنجلاديش تشارك في فعاليات الأسبوع الثقافي لمنظمة الفرانكفونية

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

ألقى السفير محمود عزت سفير جمهورية مصر العربية لدى بنجلاديش أمس 10 مارس كلمة في مؤتمر صحفي مشترك للدول الأعضاء بمنظمة الفرانكفونية المعتمدة لدى بنجلاديش وهم فرنسا، كندا، سويسرا، المغرب، فيتنام، وقطر، وذلك بمناسبة فعاليات الأسبوع الثقافي لمنظمة الفرانكفونية.

وأشار السفير محمود عزت في كلمته إلى أن مصر واحدة من الدول المؤسسة للمنظمة الفرانكفونية الدولية، حيث كان العالم المصري والسياسي والدبلوماسي القدير دكتور/ بطرس غالى أول أمين عام للمنظمة. وأكد عزت أن هذا الحدث الثقافي الهام، إنما يؤكد بوضوح على إمكانية وجود تعاون حقيقي بين مختلف الدول ذات الثقافات المختلفة، من أجل إرساء وتعزيز القيم الإنسانية المشتركة التي تجمع الدول الأعضاء بها، من قيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، وأهمية إدراك أن تكون هذه القيم سبب أقوى للتعاون وليس الفرقة.

 وأكد السفير عزت أن مصر طوال 7000 سنة حضارة تمكنت من إثراء العديد من الثقافات المختلفة وفى نفس الوقت الحفاظ على الهوية المصرية، التي ساهمت في تشكيل وتكوين الثقافة المصرية الفريدة. وأشار أن الثورة المصرية العظيمة في 30 يونيو 2013، والتي جاءت لتصحيح مسار ثورة 25 يناير 2011، إنما جاءت لتعبر عن الطموحات والإيمان العميق لدى المصريين في قيم الديمقراطية والسلام والعدل والحرية، تلك القيم التي تعد حجر الزاوية للمنظمة الفرانكفونية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك