البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"ريال مدريد" ينجو من فخ شالكه و"بورتو" يسحق بازل

لقطة من مباراة الريال
لقطة من مباراة الريال وشالكة

 نجا ريال مدريد الاسباني حامل اللقب من فخ شالكه ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد تفوقه 5-4 في النتيجة الاجمالية رغم هزيمته 4-3 على أرضه أمام منافسه الالماني في اياب دور الستة عشر يوم الثلاثاء.

وذكرت رويترز ان ريال مدريد تاهل لدور الثمانية بعد ثنائية من كريستيانو رونالدو في الشوط الأول وهدف من كريم بنزيمة في بداية الشوط الثاني لكن شالكه يمكن أن يعتبر نفسه غير محظوظ في عدم الصعود.

وسجل المهاجم كلاس يان هنتيلار هدفين لشالكه بينهما هدف الفوز قرب النهاية بعدما وضع كريستيان فوكس الفريق الالماني في المقدمة كما هز ليروا ساني الشباك.

وهذه أول هزيمة في دوري أبطال اوروبا لريال على ملعبه في 22 مباراة منذ هزمه برشلونة 2-صفر في ابريل نيسان 2011 وثاني مرة فقط تتلقى فيها شباكه اربعة أهداف في مباراة اوروبية باستاد برنابيو.

وبعد فوز ريال السهل في مباراة الذهاب بدور الستة عشر الشهر الماضي 2-صفر في جيلسنكيرشن كافح شالكه باستاد سانتياجو برنابيو وتقدم على نحو مستحق في الدقيقة 20 عندما سدد فوكس في الشباك بعد اصطدام الكرة بالحارس ايكر كاسياس.

وتعادل رونالدو بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها توني كروس بعد خمس دقائق أخرى قبل أن يعيد مهاجم ريال السابق هنتيلار - الذي أطلق تسديدة قوية قبلها بدقائق في العارضة - المقدمة لشالكه 2-1 من متابعة جيدة لتسديدة ماكس مير والتي تصدى لها كاسياس.

وسجل رونالدو مجددا من تمريرة فابيو كوينتراو العرضية في نهاية الشوط الأول وهو الهدف 75 لقائد منتخب البرتغال في دوري أبطال اوروبا ليتساوى مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في صدارة قائمة هدافي البطولة عبر التاريخ.

وواصل الفريقان الهجوم عند كل فرصة في الشوط الثاني وجعل بنزيمة النتيجة 3-2 في الدقيقة 53 قبل أن يضع البديل ساني الكرة في شباك كاسياس في الدقيقة 57 ليجعلها 3-3.

وكانت النهاية في غاية التوتر لأصحاب الأرض بعدما سجل هنتيلار هدفا جميلا بتسديدة سكنت الشباك بعد اصطدامها بالعارضة قبل ست دقائق على النهاية لكن ريال صمد ليضمن الوجود في قرعة دور الثمانية التي ستسحب يوم 20 مارس.

وكان ريال يبحث عن اداء مقنع بعد خسارته أمام مضيفه اتليتيك بيلباو في بداية الاسبوع وهي نتيجة كلفته صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكن شالكه تفوق عليه لفترات طويلة.

وهاجم الفريقان بحثا عن الأهداف وهو ما جعل المباراة ممتعة لكنه سمح أيضا للفريق الزائر بالعديد من الفرص في الهجمات المرتدة.

وبدا أن هدف بنزيمة الذي جعل النتيجة 3-2 في بداية الشوط الثاني - عندما استحوذ على كرة ضالة وانطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في الشباك الخالية - حسم الأمر لكن هدف التعادل الرائع لساني أعاد الأمل لشالكه.

واستمرت الفرص في جانبي الملعب.

واقترب ترانكويلو بارنيتا لاعب وسط شالكه من التسجيل في الدقيقة 62 وشق الفارو اربيلوا ظهير ريال طريقه في الدقيقة 65 لكن الحارس تيمون فيلينرويتر حرمه من التسجيل.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في المسابقات الاوروبية إلى 78 هدفا وهو رقم قياسي ليتجاوز ميسي (76) ومهاجم ريال السابق راؤول (77).

كما عادل رونالدو رقم ميسي القياسي في تسجيل هدفين في مباراة واحدة في 20 مباراة بدوري الأبطال ورفع رصيده هذا الموسم إلى 41 هدفا في 38 مباراة بجميع المسابقات.

 ساعدت اربعة أهداف رائعة بورتو على بلوغ دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد انتصار ساحق ومستحق 4-صفر على بازل يوم الثلاثاء ليتفوق 5-1 في النتيجة الاجمالية.

وتقدم الفريق البرتغالي بتسديدة ممتازة من ركلة حرة نفذها ياسين براهيمي وهو ما مهد الطريق أمام ليلة من الأهداف بعيدة المدى الرائعة.

وبعد هدف براهيمي جاءت أهداف رائعة على نحو مماثل من هيكتور هيريرا وكاسيميرو وفينسن أبو بكر. وتم تسجيل الأهداف الاربعة من خارج منطقة الجزاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك