البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مباحثات مصرية - لبنانية لتعزيز التعاون بمجالي الزراعة والاستزراع السمكي

وزير الزراعة يلتقي
وزير الزراعة يلتقي وزير الزراعة اللبناني

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اليوم الأحد، عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، لبحث تعزيز التعاون في مجال الزراعة والأنشطة المرتبطة بها.

استعرض وزير الزراعة، في بيان، الموضوعات المتعلقة بتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين، وإزالة المعوقات التي قد تؤثر على انسيابية السلع الزراعية بين الجانب اللبناني والمصري، ومنها صادرات البطاطس والبصل والنخيل، بالإضافة إلى تنظيم تصدير المانجو وفسائل النخيل.

وأشار الوزير اللبناني، إلى رغبته في الإستفادة من الخبرة المصرية بمجال الاستزراع السمكي والتلقيح الصناعي بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذا الأمر، بالإضافة إلى مناقشة الموضوع المتعلق بتصدير الحمضيات إلى لبنان.

حضر الاجتماع اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصرى، وبعض قيادات وزارتى الزراعة في البلدين.

في سياق متصل، قام عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، يرافقه الدكتور ابرهيم الدخيري مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بزيارة إلى محافظة بورسعيد، حيث اطلع على الأنشطة الزراعية بالمحافظة، وتفقد المزارع السمكية بها وكذلك سوق السمك بحضور بعض مسئولى وزارة الزراعة ومحافظة بورسعيد.

كما قام الوزير اللبناني، بزيارة المفرخ السمكي بالكيلو 21 بمحافظة الإسكندرية، واطلع على أنشطة المفرخ في تفريخ الجمبري والبلطي الأحمر والدنيس والقاروص واللوت، ثم توجه إلى مصنع سمرمون لتصنيع وتعبئة الأسماك بمدينة برج العرب، حيث تم استعراض منتجات المصنع التي تتضمن مختلف العمليات الخاصة بتعبئة الأسماك من تدخين وتمليح وتعبئة، حيث يقوم المصنع بتصدير منتجاته إلى مختلف الدول العربية والأوروبية.

وزير الزراعة يلتقي وزير الزراعة اللبناني
وزير الزراعة يلتقي وزير الزراعة اللبناني
وزير الزراعة يلتقي وزير الزراعة اللبناني
وزير الزراعة يلتقي وزير الزراعة اللبناني

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك