البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: طرح 20 ألف رأس ماشية بالمنافذ والمجمعات خلال عيد الأضحي

: طرح 20 ألف رأس
: طرح 20 ألف رأس ماشية خلال عيد الأضحي

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة تم استيرادها من خلال الشركة المصرية السودانية ليتم طرحها بمنافذ التوزيع والتي يصل عددها 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة بمناسبة عيد الاضحي المبارك.

طرح 5000 رأس ضأن مبردة

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان، إلى أنه سيتم طرح 5000 رأس ضأن مبردة من خلال تلك المنافذ؛ كما تلقى الوزير من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تقريرًا أكد من خلاله اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنشاء 26 شادر لبيع الخراف الحية بـ16 محافظة بجانب 1350 مجمع استهلاكي لتوفير اللحوم للمواطنين.

توفير 2400 طن دواجن مجمدة 

وأشار، إلى توفير 2400 طن من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن وراك، حيث كشف التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن التعاقد على 1000 طن لحوم مجمدة تم وصول 375 طن منها وجاري استلام باقي الكمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم التعاقد أيضاً علي 5000 رأس أغنام بلدي وجاري توريدها من خلال الشركة المصرية السودانية .

وقال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوراك المجمدة سيتم طرحها للمواطن بسعر 90 جنيها والصدر عبوة زنة 450 جرام بسعر 57 جنيها ومتوفر كميات 100 طن اوراك و120 طن صدور.

وأضاف، أن فروع التجزئه / المجمعات الاستهلاكية سوف تعمل يوم وقفه عرفات وأول وثاني وثالث أيام العيد، بالإضافة إلى استمرار البيع بعدد 2 فرع جملة رئيسي في عواصم المحافظات علي مستوي الجمهورية لتوفير السلع.

كما نوه، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تضخ في منافذها كميات كبيرة من السلع الأساسية بواقع 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن زيت طعام، و15 ألف طن ارز، و20 ألف طن مكرونة، فضلاً عن الكميات التي يتم ضخها على البطاقات التموينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك