البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية لتطوير حلول رقمية مبتكرة بمجال الرعاية الصحية

تعاون بين وزارة الاتصالات
تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة استرازينيكا مصر

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة فى مركز الابتكار التطبيقى، وشركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية.

وتستهدف الاتفاقية، التشارك فى مشاريع بحثية تطبيقية باستخدام الذكاء الاصطناعى والتقنيات الناشئة لتطوير حلول رقمية مبتكرة لمعالجة التحديات الرئيسية فى مجال الرعاية الصحية.

وقع اتفاقية التعاون المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والدكتور حاتم وردانى رئيس شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية.

استكشاف وتنفيذ مشاريع بحثية تستخدم التقنيات المتقدمة

وتنص الاتفاقية على تعاون مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية، فى استكشاف وتنفيذ مشاريع بحثية تستخدم التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى لدعم توليد البيانات والتشخيص المبكر للأمراض.

يأتي ذلك، فى ضوء مشروعات المركز الجديد الذى تقيمه شركة استرازينيكا للابتكار فى مجال الرعاية الصحية، والذى سيشكل جزءًا من شبكة A.Catalyst العالمية التابعة لشركة استرازينيكا.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان، أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار الجهود المبذولة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي؛ والتى يعد أحد أبرز محاورها توفير حلول مبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى لمجابهة التحديات التى تواجه المجتمع المصري.

وأشار إلى أن مركز الابتكار التطبيقى يعمل حاليا على تنفيذ عدد من المشروعات البحثية والتطبيقية فى مجالات مختلفة أثمرت عن تطوير تطبيق فى مجال الكشف المبكر عن مرض اعتلال الشبكية السكرى.

عمرو طلعت: تطويع التقنيات الحديثة للارتقاء بالخدمات الصحية

أضاف، أن هذه الاتفاقية ستسهم فى تكامل الجهود والخبرات بين مركز الابتكار التطبيقى وشركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية، لتطوير المزيد من التطبيقات التكنولوجية فى مجال الرعاية الصحية على النحو الذى يعزز الجهود المبذولة لتطويع التقنيات الحديثة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خاصة وأن محور الصحة يأتى فى مقدمة أولويات الدولة كونه يعد أحد أهم ركائز التنمية للمجتمعات.

من جانبه؛ قال ديفيد فريدريكسون نائب الرئيس التنفيذى لأسترازينيكا العالمية ورئيس وحدة الأورام: " هذه الشراكة تجسد التزام أسترازينيكا بدفع الابتكار فى مجال الرعاية الصحية. 

أضاف: فى هذا العصر من التحول الرقمي، يجب علينا الاستفادة من التقنيات والنهج الجديدة لتحسين نتائج المرضى وتحويل مستقبل الرعاية فى جميع أنحاء العالم."

وأشار الدكتور أحمد طنطاوى المشرف على أعمال مركز الابتكار التطبيقى، إلى أن الاتفاقية تقع فى نطاق أحد المحاور التى اهتم بها المركز منذ انشائه ألا وهو تطوير تطبيقات قليلة التكلفة وعالية الكفاءة تستخدم الذكاء الاصطناعى فى الكشف المبكر عن أمراض قد تصيب فئات عريضة من المواطنين مثل مرضى السكر والكبد والكلى وسرطان الثدي.

تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة استرازينيكا مصر
تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة استرازينيكا مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك