البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إصدار قواعد تنظيم عمل برنامج المستشار المالي الآلي للاستثمار

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

نشرت الوقائع المصرية في العدد 113 تابع "أ"، بتاريخ 22 مايو 2024، قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 57 لسنة 2024، بشأن قواعد تنظيم عمل برنامج المستشار المالي الآلى للاستثمار "Robo - Advisor for Investment".

وأوضحت الوقائع المصرية، أن القرار جاء بعد الاطلاع علي قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10  لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية؛ وعلى قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية فى الأنشطة المالية غير المصرفية الصادر بالقانون رقم 5 لسنة 2022.

وأشارت، إلى أن القرار جاء بعد الاطلاع ايضاً على قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 11 لسنة 2014 بشأن قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية؛ وبعد موافقة مجلس إدارة الهيئة بجلستيه المنعقدتين بتاريخى 6-3-2024 و 29-4-2024.

" المادة الأولى"

نطاق التطبيق

تسرى القواعد الواردة في هذا القرار على الشركات التي تزاول نشاط تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية حال رغبتها في تقديم خدمات الاستشارات المالية الآلية للاستثمار من خلال برنامج المستشار المالى الآلى للاستثمار "Robo - Advisor for Investment" وذلك وفقا للضوابط الواردة بهذا القرار.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك