البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

صادرات مصر من البطاطس تسجل 650 ألف طن خلال الموسم الحالي

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

أعلنت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن صادرات مصر من البطاطس خلال الموسم التصديرى 2023-2024 بلغت 650 ألف طن حتى 20 مايو الجاري.

وكشف تقرير الحجر الزراعى المصري والعلاقات الزراعية الخارجية، الذي تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أهم الدول المستوردة للبطاطس المصرية هي دول الاتحاد الأوروبي حولى 350 ألف طن وروسيا حوالى 50 ألف طن، والدول العربية حوالى 180 ألف طن، بالإضافة إلى بعض الدولة الأخرى حوالى 70 ألف طن، مشيرا إلى أن الموسم التصديرى مازال مستمرا.

فحص 940 ألف طن بطاطس مائدة معدة للتصدير

وذكرت وزارة الزراعة في بيان، أن الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، كانت قد أعلنت عن أن إجمالي ما تم فحصه من بطاطس المائدة المعدة للتصدير لمختلف الدول بلغت كميتها خلال الفترة من منتصف نوفمبر الماضي وحتى منتصف شهر مايو الجاري، حوالي 940 ألف طن، بإجمالي عدد عينات 36995 عينة، من بينها 408 الف و77 طن تمثل 16449عينة، تم فحصها خلال الفترة من منتصف مارس وحتى منتصف مايو الجاري،

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في اجتماع عقده مؤخرا مع قيادات الوزارة، كافة أطراف المنظومة بالاستمرار فى بذل الدور المنوط بكل منهم بشفافية ووعى.

كما طالب المصدرين، بالالتزام بالممارسات السليمة المعتمدة وفقا للاشتراطات والمواصفات الفنية للبلد المستورد، والبعد عن أى ممارسات غير منضبطة قد تؤدى ليس فقط برفض شحنتهم ولكن تؤثر على مصداقية وخصوصية المنتج المصرى.

وأكد، على ضرورة نشر الوعى بين المصدرين خاصة من ليس لهم تاريخ طويل فى عمليات التصدير ومطالبتهم بالالتزام تماما والبعد عن أي ممارسات غير منضبطة.

ووجه القصير، كل الجهات التعامل بأقصى درجات الشدة مع أى حالات من هذا القبيل حفاظا على سمعة الصادرات المصرية الزراعية التى أصبح لها إسم كبير فى كل الأسواق العالمية، وبذلت الدولة والمصدرين والمنتجين جهود كبيرة طوال سنوات الماضية حتى وصلت الى هذا المستوى المتميز، مؤكدا أننا نتطلع للمزيد ولسنا مستعدين لأى اختراقات من أى طرف مهما كان شأن من اقترف الخطأ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك