البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب مع جني الأرباح وترقب محضر اجتماع الفيدرالي

الذهب
الذهب

تراجع الذهب بأكثر من 1%، اليوم الأربعاء، مع تباطؤ ارتفاع الأسعار في ظل جني المستثمرين للأرباح وتحول التركيز إلى محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية بحثا عن مؤشرات جديدة حول مسار البنك المركزي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 2389.39 دولار للأونصة، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 2449.89 دولار يوم الاثنين، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.4% إلى 2392.70 دولار للأونصة، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وقال إيفريت ميلمان، كبير محللي السوق لدى جينزفيل كوينز، لوكالة رويترز: "في أي مرة يحدث ارتفاع حاد لأسعار الذهب ولفترة طويلة، فمن الطبيعي أن ترى بعض عمليات جني الأرباح".

ومن المقرر صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي للسياسة النقدية لشهر مايو عند الساعة 1800 بتوقيت جرينتش اليوم.

وأظهرت بيانات صدرت في الآونة الأخيرة، أن التضخم الأمريكي استأنف اتجاهه النزولي، لكن واضعي السياسات في المركزي الأمريكي قالوا أمس الثلاثاء إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى لضمان عودة التضخم بشكل فعلي إلى مسار الانخفاض لنسبة 2% المستهدفة قبل أن يخفض أسعار الفائدة.

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة والضبابية الجيوسياسية من جاذبية الاستثمار في الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.5% إلى 31.15 دولار للأوقية بعدما بلغت أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما يوم الاثنين.

وانخفض البلاتين 0.4% إلى 1042.02 دولار للأوقية، و تراجع البلاديوم 2.6% إلى 999.07 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك