البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق على انخفاض.. ومؤشر ستوكس 600 يهبط 0.35%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

انخفضت مؤشرات  الأوروبية عند الإغلاق، اليوم الأربعاء، مع استمرار الأسواق الإقليمية في التأرجح بشأن توقعات التضخم ومسار أسعار الفائدة.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي يوم التداول منخفضاً بنسبة 0.35%، مع تراجع معظم القطاعات أيضاً، بدفع من تراجع قطاع السيارات 1.3% وهبوط أسهم النفط والغاز 1.2%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفضت أسهم التعدين 2.1% بعد أن قالت شركة أنجلو أميركان إنها رفضت العرض الثالث للاستحواذ من مجموعة بي إتش بي لكنها مددت الجدول الزمني للمحادثات.

وأظهرت بيانات صدرت، اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم في المملكة المتحدة بلغ 2.3% على أساس سنوي في أبريل وكان هذا أعلى من التوقعات البالغة 2.1%، ولكنه أقرب بكثير إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% مقارنة بقراءة مارس البالغة 3.2%.

وتراجعت الأسهم الأوروبية، متأثرة بموجة بيع في أسهم شركات صناعة السيارات بعد أنباء عن رسوم جمركية صينية محتملة على السيارات المستوردة، فضلاً عن بيانات التضخم البريطانية التي جاءت أقوى من المتوقع وألقت بظلالها على معنويات المستثمرين.

وهبط مؤشر شركات صناعة السيارات الأوروبية 1.9% لأدنى مستوى في أكثر من 3 أشهر، مع تراجع سهم مرسيدس بنز وبي.إم.دبليو وفولكسفاغن بنسب تراوحت بين 1.1% و2.3%.

وبدأت المفوضية الأوروبية تحقيقاً في أكتوبر بشأن ما إذا كانت السيارات الكهربائية بالكامل المصنعة في الصين تتلقى دعماً يُفضي إلى تشوهات سعرية، مما قد يبرر الحاجة إلى فرض رسوم جمركية، ومن الممكن أن يفرض الاتحاد الأوروبي رسوماً مؤقتة في يوليو.

وقفز سهم ماركس اند سبنسر بنحو 9% بعد أن أعلنت شركة التجزئة البريطانية ارتفاع أرباحها السنوية 58%، بعدما قادت استراتيجيتها لإعادة هيكلة الأعمال لنمو قوي في المبيعات في قطاعي الأغذية والملابس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك