البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

القاهرة تستضيف مفاوضات مشروع اتفاق التجارة الحرة بين مصر وصربيا

أحمد سمير وزير التجارة
أحمد سمير وزير التجارة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، إجراء جولة مفاوضات في القاهرة بين مصر، وصربيا بشأن مشروع اتفاق التجارة الحرة المقترح توقيعه بين البلدين.

وذكر قطاع الاتفاقيات التجارية التابع للوزارة - في بيان اليوم الأربعاء، أن المفاوضات التي قادتها الوزارة، جاءت في إطار تنفيذ ما تم الإعلان عنه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى صربيا في شهر يوليو 2022، عن رغبة البلدين في إبرام اتفاق تجارة حرة فيما بينهما.

وأضاف، أنه جرى عقد عدة جولات تفاوضية بين الجانبين منذ شهر فبراير 2023 تم خلالها الانتهاء من صياغة توافقية لنص الاتفاق.

وناقش الجانبان خلال جولة المفاوضات الأخيرة التي عقدت بالقاهرة، مطالب كلا الجانبين فيما يتعلق بالإعفاءات والتخفيضات الجمركية المقترح تبادلها للسلع الزراعية والزراعية المصنعة والسلع الصناعية.

واتفق الجانبان، على تبادل النسخ النهائية لنص الاتفاقية والملاحق الخاصة بها؛ تمهيداً لبدء الإجراءات الوطنية اللازمة لدى كل جانب للتوقيع على الاتفاقية.

من جانبه، أعرب الجانب الصربي عن رغبته في إتمام المفاوضات والتوقيع على الاتفاق في أقرب فرصة ممكنة، لا سيما خلال الزيارة الرئاسية المرتقبة لرئيس جمهورية صربيا لمصر، خلال شهر يونيو المقبل.

كما أعرب الجانبان عن أملهما في أن يسهم الاتفاق في تحقيق المزيد من التعاون والارتقاء بمستوى التبادل التجاري إلى مراحل متقدمة تعزز من مستوى علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وانتهت الاجتماعات، بتوقيع تقرير بنتائج اجتماعات جولة المفاوضات والاتفاق على الخطوات المستقبلية حتى يمكن الانتهاء على إبرام الاتفاق في أقرب وقت ممكن ودخول حيز التنفيذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك