البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

بالصور .. إحتفالية مرور 140 عام على تأسيس صحيفة "الأهرام"

إحتفالية مرور 140
إحتفالية مرور 140 عام على تأسيس الأهرام

حضر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الإحتفال بمرور 140 عاماً على تأسيس صحيفة الأهرام، وذلك بمشاركة عدد كبير من الوزراء، والشخصيات العامة.

وفي كلمته خلال الإحتفال، قال رئيس الوزراء : حرصت على الوجود لاعتزازي بجريدة الأهرام، وكنت أفكر حالياً كيف أن الأخوان تقلا، اختارا رمزاً ارتبط بالعراقة للصحيفة، فكان اختياراً يدل على أنهما يفكران في جريدة تعيش لعشرات السنين، وستستمر صحيفة الأهرام لمئات السنين.

وأشاد محلب بما حققته الصحيفة على مدار 140 عاماً من النجاح، قائلاً : الأهرام ملتزمة بالمصداقية في الخبر، وعندها أقلام عظيمة، تعلمنا منها السياسة والفكر، وقادة الأهرام يحضر منهم حالياً الأستاذ محمد حسنين هيكل، وحين نقول الأستاذ، فالكل يعلم من هو الأستاذ.

وأضاف رئيس الوزراء : جئت لأشكركم على الروح الوطنية التي عملتم بها لمساندة الدولة في تنظيمها لمؤتمر مصر المستقبل الإقتصادي، فكل هذا يدل على وطنية ورؤية وإيمان قوي بهذا البلد.

وأكد أن المؤتمر هو بداية لإعلان جاذبية مصر للاستثمار وتغيير المناخ، وأن هناك دولة قادرة على حماية وجذب المستثمر، فهناك فرص لا تقارن بأي مكان، والهدف من المؤتمر ليس الترويج فقط، على الرغم من أن الترويج مهم، ولكن المؤتمر سيكون إعلاناً للعالم كله أننا على الطريق الصحيح سياسياً وإقتصادياً.

وأضاف : أننا أعددنا أنفسنا قبل المؤتمر، وانتهينا من قانون الاستثمار والقوانين المحفزة، وقمنا بحل مشكلات المستثمرين، بالإضافة إلى إعداد رؤية وإستراتيجية لمصر حتى عام 2030  لا تتغير بتغير الحكومات، مشيراً إلى أن حل مشكلات المستثمرين تم بمنتهى الشفافية وبإعلام المجتمع بأسره.

وأكد رئيس الوزراء : كلنا يعمل بروح الفريق، وعلى الإعلام تهيئة المجتمع ليعلم ما معنى الإستثمار، وأن يكون لدينا مناخ جاذب للاستثمار، ونفس الأمر في السياحة، فالاستثمار مهم جداً للتنمية ولخلق وظائف عمل جديدة. وأضاف محلب أنه لا يوجد تضاد بين الاستثمار والحفاظ على ثروات البلد وحقوق العمال، ورجال الأعمال الشرفاء مرحب بهم، كما أن هناك رسالة اطمئنان للقطاع الخاص الذي سيكون اللاعب الأساسي في المرحلة القادمة.

من جانب آخر، شرح رئيس الوزراء الرؤية الخاصة باستحداث وزارتي الدولة للسكان والتعليم الفني والتدريب، مؤكداً أن الحكومة تؤمن بضرورة أن يكون هناك استراتيجية للسكان، خاصة في ظل وجود زيادة سنوية تلتهم معدلات التنمية، مشيراً إلى أنها تؤمن أيضاً بأهمية التعليم الفني في تدريب الشباب وإعدادهم لسوق العمل. وأضاف أن المحنة يمكن أن تتحول إلى منحة، إذا دربنا هذه القوى البشرية وأعددناها لسوق العمل، فالتعليم الفني هو قاطرة العبور نحو المستقبل.

وتقوم صحيفة الأهرام، بالتعاون مع صحيفة USA TODAY ، بإصدار عدد مشترك خاص بمؤتمر مصر المستقبل الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك