البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر والأردن تعتزمان إطلاق برنامج سياحي بالتعاون مع دولة أوروبية

الدكتور عبد الرزاق
الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير هيئة تنشيط السياحة الأردنية

قال الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، إنه يجرى حاليا العمل على تنفيذ برنامج بين مصر والأردن ودولة أخرى أوروبية؛ من أجل استهداف استقدام سياح جدد إلى المنطقة وزيادة حركة السياحة في البلدين، مشيرا إلى أن العمل يجري على قدم وساق في البلدين من أجل تنفيذ البرنامج في القريب العاجل.

وأوضح، أنه يتم أيضا العمل من أجل تسويق مصر والأردن سياحيا كجهة مشتركة عبر وكلاء ووسطاء في العالم، منوها إلى أن هناك توجيهات على مستوى قيادتي البلدين من أجل العمل سريعا على ملف التعاون بين مصر والأردن سياحيا.

وأضاف عربيات، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى التواصل الحكومي، الذي تنظمه وزارة الاتصال الحكومي الأردنية، أن القيادة السياسية في مصر والأردن حريصة على تعزيز العلاقات بين البلدين بما يرتقي بقوتها وتاريخها، مؤكدا أن المسئولين عن القطاع السياحي في مصر والأردن على تواصل مستمر ومستدام من أجل تعزيز التعاون والتنسيق بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر أن القطاع السياحي كان ضمن أهم الملفات التي تم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة التي عقدت بالقاهرة الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هناك حرصا مصريا أردنيا على كافة المستويات من أجل تعزيز التعاون في قطاع السياحة.

مسار العائلة المقدسة أولوية في التعاون والتنسيق بين مصر والأردن

وأشار عربيات، إلى أن مسار العائلة المقدسة يمثل حاليا أولوية في التعاون والتنسيق بين مصر والأردن، مؤكدا أن الأردن حريص على التشاور والتعاون مع مصر في هذا المشروع لما يمتلكه الأردن من مسار العائلة امتدادا إلى مصر.

ولفت، إلى أن هناك اجتماعات قريبة بين المسئولين المصريين والأردنيين في قطاع السياحة ستعقد في القاهرة؛ من أجل التشاور والبحث في سبل تعزيز التعاون والتكامل السياحي بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر والأردن يمتلكان من الإمكانيات السياحية والأثرية ما يجعلهما وجه الشرق الأوسط والعالم سياحيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك