البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق على تباين مع استيعاب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على تباين، اليوم الثلاثاء، مع تفاعل المستثمرين العالميين مع أحدث بيانات التضخم الأمريكية وترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 يوم التداول مرتفعاً بنسبة 0.18%، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة الإيجابية، وقادت أسهم السيارات المكاسب، مرتفعة أكثر من 1.4% خلال الجلسة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على انخفاض بنحو 0.10%، وارتفع مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.20%، وصعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.16%.

وقفزت أسهم شركة Delivery Hero بنسبة 26%، بعد أن أعلنت أن شركة Uber ستشتري أعمالها Foodpanda في تايوان كجزء من صفقة أوسع بقيمة 1.25 مليار دولار، كما كسبت شركات التوصيل المنافسة Just Eat وHellofresh من هذه الأخبار.

وفي الوقت نفسه، هبطت أسهم شركة التعدين البريطانية أنغلو أمريكان بنسبة 3.4%، بعد أن أعلنت عن إصلاح استراتيجي لتبسيط أعمالها وسط محاولات استحواذ مستمرة من قبل منافستها مجموعة بي إتش بي.

وفي الولايات المتحدة، جاءت قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر أبريل أعلى من التقديرات، مما يشير إلى أن التضخم ظل مرتفعاً في الربع الثاني.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.5% مقارنة بشهر أبريل، وهو أعلى من نسبة 0.3% التي توقعها الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك