البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع جماعي للبورصات الخليجية وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

تراجعت البورصات الخليجية، اليوم الثلاثاء، بقيادة مؤشر سوق الأسهم السعودية بفعل نتائج ضعيفة للشركات، بينما يترقب المتعاملون صدور بيانات التضخم الأمريكية لتحديد مسار سياسة الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 1.1% إلى 12121 نقطة، وهو أدنى مستوى له في أكثر من 3 أشهر، مع خسائر في جميع الأسهم المدرجة بقيادة مؤشرات الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والعقارات، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وانخفض سهم البنك الأهلي السعودي 1.4%، وسهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ" 4.2%، وأعلنت بترورابغ اتساع خسائرها الفصلية إلى 1.37 مليار ريال من 964 مليون ريال في العام السابق.

ومن بين الخاسرين سهم إعمار المدينة الاقتصادية الذي انخفض 5.2% بعد اتساع خسائر الشركة في الربع الأول.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.9% مع تراجع في معظم القطاعات، وخسر سهم إعمار العقارية 2.2% وسهم العربية للطيران 5.2%.

وأعلنت شركة العربية للطيران منخفض التكلفة أمس الاثنين تراجع أرباحها الفصلية بنسبة 22%.

وفقد المؤشر القطري 0.2% من قيمته بعد مكاسب لأربع جلسات متتالية، بعدما تأثر بهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3% وسهم صناعات قطر 1.2%.

وخسر المؤشر الرئيسي في أبوظبي 0.4% مع تراجع سهم مجموعة ألفا ظبي 1.2% وسهم بنك أبوظبي الأول 1.3%.

وتراجع سهم فرتيغلوب 1.5% بعد أن أعلنت أكبر شركة لتصنيع الأسمدة النيتروجينية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انخفاض صافي أرباح الربع الأول بنحو 14%.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها غدا الأربعاء بحثا عن مؤشرات حول موعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية، بتحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي نظرا لأن معظم عملات هذه الدول مربوطة بالدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك