البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«الرقابة المالية»: 6.8 مليار جنيه أقساط قطاع التأمين خلال فبراير الماضي

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وصول إجمالي أقساط قطاع التأمين المحصلة خلال شهر فبراير 2024 إلى نحو 6.8 مليار جنيه. 

وأوضحت الهيئة، في تقرير صادر اليوم، أن إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين بلغت 3.7 مليار جنيه، كما بلغت استثمارات صناديق التأمين الخاصة الجديدة 4.1 مليار جنيه . 

3.7 مليار جنيه أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات

وبلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 3.7 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.1 مليار جنيه في شهر فبراير 2024. 

وسجل إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 3.7 مليار جنيه في نهاية يناير 2024، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 1.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة للأشخاص وتكوين الأموال 2.1 مليار جنيه. 

يذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقةوالتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول. 

ويقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة. 

ونوهت الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى وصول إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي" خلال شهر فبراير 2024 إلى نحو 120.8 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك