البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

استقرار أسعار النفط وسط ارتباك حول الهدنة في غزة ورفع السعودية للأسعار

النفط
النفط

حافظت العقود الآجلة للنفط الخام على ثباتها، اليوم الاثنين، بعد رفع السعودية أسعار الخام لشهر يونيو المقبل، في وقت يراقب التجار الارتباك بشأن ما إذا كان قد تم قبول مقترح وقف إطلاق النار المطروح من قبل قطر ومصر في غزة.

وارتفعت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط عقد يونيو 78.16 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 5 سنتات أو 0.05% منذ بداية العام وحتى الآن، كما زاد سعر النفط الخام الأمريكي بنسبة 9%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عقد يوليو 83.04 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 8 سنتات أو 0.10% ومنذ بداية العام وحتى الآن ارتفع المؤشر العالمي بنحو 8%.

وبشأن التطورات في غزة، قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في بيان، إن الحركة أبلغت مصر وقطر بموافقتها على اقتراحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، فيما لم تصدر إسرائيل بعد بياناً رسمياً بهذا الشأن.

وقال مسؤولاً إسرائيلياً لرويترز، إن حماس وافقت على اقتراح مصري مخفف غير مقبول لإسرائيل، وفي الوقت نفسه، قال مسؤول إسرائيلي لشبكة NBC News، إن الاقتراح الذي قبلته حماس لم يكن الإطار الذي اتفق عليه الوسطاء، مشيرًا إلى أن إسرائيل تدرس الاقتراح وسترد.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر، إذ تراجع برنت أكثر من 7% وخام غرب تكساس الوسيط 6.8%، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه الفيدرالي الأمريكي.

وتلقى النفط دعماً أيضاً من تحرك السعودية لرفع سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو، مما يعكس توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك