البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي»: البنوك إجازة يومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 5 مايو 2024 حتي يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وأوضح المركزي في بيان، صادر اليوم الاثنين، أنه سيتم استئناف العمل بالبنوك المصرية صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

من جانبه، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارين؛ الأول بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلاً من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، والثاني؛ بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

وأوضح مجلس الوزارء في بيان صحفي، أن القراران نصا على أن يكون يومي الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وفي نفس السياق، أعلن حسن شحاتة وزير العمل، عن أن يومى الأحد والأثنين 5 و 6 مايو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

يأتي ذلك في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

ووزعت وزارة العمل كتابين دوريين رقم 12 ورقم 13 لسنة 2024، بذلك على مديريات العمل بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك