البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل محاكمة بديع في قضية "غرفة عمليات رابعة"

محمد بديع
محمد بديع

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، تأجيل محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و 50 من قيادات وأعضاء الجماعة، إلى جلسة بعد غد "الإثنين" وذلك في قضية اتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات التنظيم، بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" وإشاعة الفوضى في البلاد.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.

ووفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط فقد طالب الدفاع إلى المحكمة ببراءة المتهمين مما هو منسوب إليهم من اتهامات، مؤكدا عدم ارتكابهم لها.. وقال الدفاع ببطلان المحاكمة برمتها، تحت ذريعة أنها تفتقد لضوابط المحاكمة العادلة والمنصفة المنصوص عليها دستورا وقانونا، وفي مقدمتها علانية المحاكمة.. على حد زعمه.

و دفع الدفاع ببطلان تحريات أجهزة الأمن والأذون الصادرة بالقبض والتفتيش والتحقيقات التي بنيت عليها، مشيرا إلى أن التحريات في القضية هي "تحريات مكتبية وكيدية" فضلا عن أن عملية إنشاء جهاز الأمن الوطني لم تجر وفقا للإجراءات القانونية الصحيحة، حيث لم ينشر قرار وزير الداخلية بإنشاء الجهاز بالجريدة الرسمية.. على حد قوله.

وقال الدفاع بـ "شيوع الاتهام" بين المتهمين، وعدم تحديد التحريات أو التحقيقات لدور كل متهم على حدة في الجرائم المنسوبة إليهم.. مؤكدا أن التحقيقات خلت من ثمة دليل على وجود "الاتفاق الجنائي" بين المتهمين على ارتكاب الجرائم المسندة إليهم.

كما دفع الدفاع بانتفاء صلة المتهمين بوقائع الاتهام، وبطلان أعمال الفحص الفني التي جرت في شأن أحراز القضية من مقاطع مصورة بالاسطوانات المدمجة وأجهزة الكمبيوتر المضبوطة، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية التي تولت فحص وتفريغ الأحراز لم تقم بأداء اليمين القانوني السابق على بدء عملها، على نحو يبطل كافة أعمالها من الناحية القانونية.

ونفى الدفاع ما جاء بالتحقيقات من تخطيط وتدبير وتنفيذ قيادات جماعة الإخوان والمتهمين في القضية، لأعمال عنف وفتنة وإرهاب، قائلا "إن جماعة الإخوان المسلمين منذ أن أنشئت وهي تؤمن بنهج السلمية في عملها، وأن ما يشاع عن تبني الجماعة للعنف وإراقة الدماء ما هو إلا محض افتراء وكذب" .. على حد زعمه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك