البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مصر تبحث مع ليتوانيا تعزيز التعاون بمجالات التعهيد والبريد والبنية التحتية الرقمية

عمرو طلعت يستقبل
عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ماريوس سكوديس وزير الاتصالات والنقل فى جمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له، بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمى والبريد والتعهيد والأمن السيبرانى والذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور آرتوراس جايليوناس سفير ليتوانيا فى مصر.

وأوضحت وزارة الاتصالات في بيان صحفي، أن اللقاء تناول استعراض التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة بيئة داعمة للاستثمارات، والتوسع فى قاعدة الكوادر المدربة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق اللقاء إلى أبرز المشروعات التى يتم تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية فى كافة أنحاء الجمهورية، كما تم الإشارة إلى التطور الذى يشهده البريد المصرى وأبرز الخدمات التى يقدمها عبر فروعه المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المباحثات التى تم تناولها خلال اللقاء تعد بداية للمرحلة الثانية من التعاون بين مصر وليتوانيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى زيارته لليتوانيا فى أغسطس 2022 والتى شهدت الاتفاق على مجموعة من محاور التعاون مثلت المرحلة الأولى للتعاون بين البلدين فى المجالات ذات الصلة. 

تشجيع الشركات الليتوانية لإقامة مراكز تعهيد لها فى مصر 

وأشار، إلى أن ليتوانيا دولة متقدمة فى مجالات التحول الرقمى والبنية التحتية المعلوماتية وهو الأمر الذى ينتج عنه تزايد الطلب على إقامة مشروعات تفوق قدرة الشركات الليتوانية فى توفير موارد بشرية لها وهو ما يمثل فرص للتعاون بين الشركات الليتوانية وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى فى مجال التعهيد من خلال تشجيع الشركات الليتوانية لإقامه مراكز تعهيد لها فى مصر توظف الشباب المصرى فى مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف استكمال المهارات المطلوبة فى سوق العمل الليتوانى فى هذه التخصصات.

وأوضح، أنه تم بحث التعاون بين هيئة البريد المصرية ونظيرتها الليتوانية من خلال تبادل الخبرات فى مجال تقديم الخدمات البريدية ونقل البعائث وتحفيز التجارة الالكترونية وتقديم الخدمات المالية والبريدية والحكومية.

تعاون مع الشركات الليتوانية فى إحلال شبكات النحاس بالألياف الضوئية

كما تم بحث التعاون فى مجال دعم وتوسيع البنية التحتية الرقمية بمصر من خلال التعاون مع الشركات الليتوانية فى إحلال شبكات النحاس بالألياف الضوئية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التبادل الطلابى بين جامعة مصر للمعلوماتية والجامعات الليتوانية؛ مضيفا أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين لاحقا يتضمن عدد من مجالات التعاون.

من جانبه أثنى ماريوس سكوديس وزير الاتصالات والنقل فى جمهورية ليتوانيا، على التطورات الكبيرة وحجم الانجازات التى تشهدها مصر؛ مشيدا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره من القطاعات الواعدة.

وأكد، على دعم الحكومة الليتوانية للشركات للتوسع فى حجم أعمالها داخل وخارج ليتوانيا وإقامة شراكات مع نظيرتها فى الدول الأخرى؛ مشيرا إلى اهتمام ليتوانيا بتطوير البنية التحتية الرقمية لها كما أنها تعد الدولة الأعلى فى أوروبا فى تقديم خدمات الجيل الخامس؛ حيث ان 80% من ليتوانيا تم تغطيتها بشبكات الجيل الخامس.

وزير الاتصالات الليتوانى: تبادل الخبرات فى مجال البريد للاستفادة من خبرات مصر الكبيرة فى هذا المجال  

وأشار، إلى أن هناك فرص للتعاون فى مجال البنية التحتية الرقمية من خلال الشركات الليتوانية المتخصصة فى هذا المجال؛ مشيدا بخبرة مصر الكبيرة فى مجال البريد والتى تفتح مجالا لتبادل الخبرات بين البلدين فى هذا المجال.

حضر اللقاء الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس محمد الفوى نائب الرئيس التنفيذى للشئون الفنية بالشركة المصرية للاتصالات، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة النقل والاتصالات فى جمهورية ليتوانيا.

عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا
عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا
عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا
عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا
عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا
عمرو طلعت يستقبل وزير الاتصالات والنقل بـ ليتوانيا

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك