البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي

المخابز السياحية
المخابز السياحية والافرنجية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً  وزارياً رقم 69 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والأفرنجية، والتي تختص بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والأفرنجي، على أن يعاد النظر في التكلفة كل 3 أشهر أو كلما اقتضت الضرورة لذلك.

وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي

وتعمل اللجنة، على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والأفرنجي، ووضع المواصفات و الأوزان والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها.

تقنين أوضاع المخابز السياحية والأفرنجية غير المرخصة 

وتختص اللجنة كذلك، بالإعلان عن الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الأفرنجي، كما تعمل اللجنة على تقنين أوضاع المخابز السياحية والأفرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.

تشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية 

وقال احمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام في بيان صحفي، إن اللجنة العليا للمخابز السياحية والافرنجية برئاسة الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، وبعضوية ممثلين عن الوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء والشركة القابضة للصناعات الغذائية وغرفة صناعة الحبوب، والشعبة العامة للمخابز بالغرفة التجارية.

تجتمع اللجنة مرة واحدة شهرياً على الأقل

كما نص القرار، على أن تجتمع اللجنة مرة واحدة شهرياً على الأقل، أو كلما اقتضت الحاجة بمقر ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية ، كما تضمن القرار أن يكون للجنة العليا للمخابز السياحية والأفرنجية أمانة فنية مساعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك