البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير"الإسكان": طرح "مركز مال وأعمال" باستثمارات 12.5 مليار جنيه فى مؤتمر شرم الشيخ

مصطفى مدبولى وزير
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح مشروع منطقة الأعمال المركزية الجنوبية " مركز للمال والأعمال"، فى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ المزمع عقده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى، بمساحة 2000 فدان، وتكلفة استثمارية تصل إلى 12.5 مليار جنيه.

وقال الوزير إن المشروع يقع فى المنطقة الجنوبية على طريق الواحات، و يهدف إلى رفع كفاءة إستغلال الأرض، مما يساعد على تنمية المدينة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي، حيث سيتم تحويل طريق الواحات إلى محور مركزي (إداري – خدمي – ترفيهي وغيرها)، و يعمل كمركز مستحدث للمدينة يستوعب جميع امتدادات المدينة الحالية والمستقبلية.

وأضاف الوزير :" يضم المشروع في مكوناته عناصر إدارية و تجارية و سكنية و فنادق، ويعد عصبا ماليا وتجاريا وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات في غرب القاهرة، فضلا عن أنه يعد عنصر الإتصال بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية أسفل طريق الواحات".

وأوضح الوزير أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 12.5 مليار جنيه بخلاف ثمن الأرض، وعائده الاستثمارى المتوقع يتراوح بين 25% إلى 30%. 

وشرح الوزير فكرة تصميم المشروع، والتى تعتمد على رمزية ارتباط الحديقة المركزية الخضراء كمنطقة ثقافية يحيط بها المحور الرئيسى للمال والأعمال، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على 2000 فدان، ويضم مناطق سكنية على مساحة 265 فدان، واستعمالات تجارية مختلطة بمساحة 480 فدان، ومناطق ذات استعمال خاص وتضم قاعة مؤتمرات وصالة متعددة الأغراض ومركزا طبيا بمساحة 11 فدان، فضلا عن مسجد جامع بمساحة فدادين، ومكتبة عامة بمساحة فدادين، ومتاحف بمساحة 4 أفدنة، ومستشفى بمساحة 11 فدان، ومركز خدمى بمساحة 21 فدان، وتعليمى بمساحة 33 فدان، بجانب ملاعب رياضية بمساحة 51 فدان، ومناطق مفتوحة وخضراء بمساحة 350 فدان، بجانب استعمالات أخرى.

وأكد الوزير أن المشروعات المختلفة التى سيتم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى بالمدن الجديدة، ستحوى نماذج مميزة لكل مدينة على حدة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك