البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مؤشر نيكي الياباني يرتفع لأول مرة في 4 جلسات

المؤشر نيكي الياباني
المؤشر نيكي الياباني

ارتفع مؤشر نيكي الياباني لأول مرة في 4 جلسات، اليوم الخميس، إذ عكست أسهم قطاع الرقائق خسائر مبكرة وارتفعت أسهم بنوك.

وصعد نيكي 0.31% إلى 38079.70 نقطة عند الإغلاق، بعدما انخفض بما يصل إلى 0.83% في وقت مبكر من الجلسة، قبل أن يتجاوز مستوى 38 ألف نقطة، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

ولا يزال المؤشر منخفضا 3.65% على مدار الأسبوع، ويتجه نحو أكبر انخفاض أسبوعي منذ ديسمبر 2022، كما عكس مؤشر توبكس الأوسع نطاقا خسائره المبكرة المحدودة وارتفع  0.54% عند الإغلاق.

ولا يزال نيكي مرتفعا بنسبة 13.79% على مدار العام، وصعد إلى مستوى قياسي بلغ 41087.75 نقطة في 22 مارس، وانخفض 7.61% عن هذه النقطة حتى الإغلاق أمس الأربعاء.

وبدأ موسم جني الأرباح في وقت سابق من الشهر الجاري مع تصدر شركات التجزئة التقارير المبكرة، ومن المقرر صدور تقارير شركات التكنولوجيا الأسبوع المقبل رغم أن العدد الأكبر من تقارير الشركات يأتي في منتصف مايو.

وتراجعت أسهم قطاع أشباه الموصلات الياباني في البداية اليوم الخميس بعدما أعلنت شركة إيه.إس.إم.إل الهولندية لتصنيع معدات رقائق الكمبيوتر حجوزات جديدة أمس الأربعاء والتي جاءت أقل بكثير من توقعات المحللين.

لكن المعنويات تغيرت وسط آمال بتحقيق شركة تي.إس.إم.سي التايوانية لتصنيع الرقائق أرباحا قوية، والتي تحققت قبل حوالي نصف ساعة من إغلاق بورصة طوكيو بزيادة تقديرية 9% لصافي الربح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك