البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة رغم تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت المؤشرات الأوروبية بشكل جماعي مع ختام تعاملات جلسة الأربعاء، على الرغم من تأثر الأسواق العالمية بتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي التي بدد الآمال بخفض أسعار الفائدة في وقت قريب.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.2%، مع صعود أسعار السلع المنزلية بنسبة 1.8% لتقود المكاسب، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وحافظ مؤشر DAX الألماني على استقراره، وكسب مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.62%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.35%.

وارتفعت أسهم المجموعة الفاخرة LVMH بما يصل إلى 5.2% بعد أن سجلت الشركة نمواً متواضعاً في مبيعات الربع الأول، قبل تقليص المكاسب وأغلق السهم مرتفعاً بنسبة 3.2%.

وأظهرت بيانات جديدة، أن التضخم في المملكة المتحدة تراجع إلى 3.2% في مارس، أي أقل بقليل مما توقعه الاقتصاديون، حيث يراقب المستثمرون علامات متى قد يخفض بنك إنكلترا أسعار الفائدة.

وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أمس الثلاثاء،  إن البنك المركزي يحتاج إلى رؤية المزيد من التقدم على جبهة التضخم قبل أن يبدأ على الأرجح في خفض أسعار الفائدة.

في المقابل تباين عمليات التداول في أسواق آسيا والمحيط الهادئ بعد عمليات البيع واسعة النطاق يوم الثلاثاء، في حين كانت الأسهم الأمريكية متباينة يوم الأربعاء بعد أن حقق مؤشر S&P 500 خسائره لليوم الثالث على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك