البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

زيادة مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من 2.7 مليون برميل

مخزونات النفط
مخزونات النفط

سجلت مخزونات النفط الأمريكية زيادة كبيرة بأكثر من 2.7 ملايين برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول زيادة في حدود 1.3 مليون برميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 2.735 مليون برميل، مقابل توقعات بزيادة بنحو 1.600ألف برميل، بينما سجلت القراءة السابقة زيادة بواقع 5.841 مليون برميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وبالتزامن مع صدور البيانات، تراجع خام برنت بنسبة 1.15% إلى 89 دولار للبرميل، فيما هبط خام تكساس بنحو 1.1% إلى 84.4 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، في ظل المخاوف الخاصة بالطلب العالمي الناجمة عن بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين واحتمالات قاتمة بشأن خفض أسعار الفائدة.

وضغطت أوضاع اقتصادية غير مواتية على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسبه الناجمة عن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وتراجع كبار مسؤولي الفيدرالي الأمريكي ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس، الثلاثاء عن تقديم أي إشارات على الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة مما بدد آمال المستثمرين في خفض تكاليف الاقتراض بشكل كبير هذا العام.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، نما الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول، لكن عدداً من مؤشرات مارس، مثل الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، أظهرت أن الطلب في الداخل لا يزال ضعيفاً، مما يؤثر على الزخم العام للطلب على النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك