البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الاستثمار" يفتتح أعمال التطوير بفندق مينا هاوس بتكلفة 60 مليون جنيه

إفتتاح تطوير فندق
إفتتاح تطوير فندق مينا هاوس

قام أشرف سالمان وزير الاستثمار بافتتاح جناح (A) بفندق مينا هاوس التابع لشركة ايجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، يرافقه ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة، و سمير حسن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للفنادق إيجوث، وعدداً من المسئولين بوزارة الاستثمار.

وافتتح وزير الاستثمار أعمال تطوير لعدد 36 غرفة امتداد لقصر مينا هاوس بتكلفة استثمارية 60 مليون جنيه ، نفذتها شركة "سامكريت"وذلك لزيادة الطاقة الفندقية إلى 361 غرفة  تمهيداً لغلق مبنى القصر لتطويره ورفع كفاءته ليتناسب مع أحدث نظم ومعايير الفنادق العالمية مع المحافظة على الطابع الأثري والمعماري القديم للقصر.

وتفقد  سالمان أعمال التطوير في جولة تفقدية بأجنحة الفندق كما استمع لشرح من  ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما حول خطة الشركة في تطوير الفندق، حيث أشارت إلى أن أعمال تطوير القصر تشمل 97 غرفة بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه بالإضافة إلى تطوير منظومة الأمان والاتصالات وواجهة المباني بتكلفة تقديرية تصل إلى 40 مليون جنيه، موضحة أن تكلفة أعمال التطوير لكل من القصر والمنطقة المحيطة به اعتمدت على التمويل الذاتي من شركة ايجوث، مشيرة إلى أن الشركة تمكنت من خلال عقد شراكات مع القطاع الخاص من تحقيق نتائج ايجابية في النصف الأول من العام المالي الحالي بعد حالة الركود التي شهدتها السياحة المصرية في الفترة السابقة والتي أثرت على نتائج أداء شركات السياحة والفنادق.

وأعلنت رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما أنه تم توقيع خطاب النوايا لإدارة وتشغيل فندق مينا هاوس بين شركة ايجوث وشركة ماريوت العالمية لمدة 15 عام.

وفي كلمته التي ألقاها أشرف سالمان، أكد على أن شركات قطاع الأعمال العام تمتلك ثروات هائلة وحان الوقت لاستغلالها بما يسهم في تحقيق الاستفادة المرجوة منها واسهامها بشكل أكبر في الناتج المحلي الإجمالي مشيراً إلى أهمية تطوير شركات قطاع الأعمال العام والشركات المشتركة للقيام بدورها في دعم الاقتصاد القومي، ومؤكداً على أن الحكومة تعمل على الحفاظ على هذا القطاع الهام وتساند جهود تطوير الشركات باعتبارها قطاع استثماري هام يمكنه تحقيق أرباح وتوفير العديد من فرص العمل.

وأعلن وزير الاستثمار أن هناك فنادق أخرى من المخطط البدء في تطويرها قريباً منها فندق شبرد وقصر عزيزة فهمي واستكمال تطوير فندق كيلوباترا وطرح عدد آخر من الفنادق للتطوير وذلك بهدف رفع كفاءتها وتلبية احتياجات السوق المصري.

وتمتلك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث " التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما فندق وقصر المينا هاوس والذى يقع على بعد خطوات من هرم خوفو ، وبنى الفندق فى عهد الخديوى إسماعيل باشا عام 1869 بمناسبة إحتفالات إفتتاح فناة السويس و إستضاف العديد من الشخصيات السياسية والأدبية والفنية مثل وينستون تشرشل و ريتشارد نيكسون و أجاثا كريستى ، وعقد مباحثات السلام .

وكان عقد شركة الإدارة الهندية"أوبرى" للفنادق قد أنتهى بتاريخ 31 ديسمبر 2012 ، وقامت الشركة المالكة إيجوث بإدارة الفندق ذاتيا ولحين إختيار شركة إدارة جديدة ، وتقدمت 9 شركات إدارة عالمية ، وتم الإسناد الى شركة ماريوت العالمية تحت العلامة التجارية JW Marriott Mena House و العلامة التجارية Marriott Mena House  لمبانى المينا جاردن لمدة 15 عام وتكون حصة المالك 92 % و حصة الإدارة 8 % مع حصول شركة إيجوث على منحة توقيع العقد بمبلغ 5 مليون جنيه ، وتم توقيع خطاب النوايا لإدارة وتشغيل الفندق بين إيجوث و شركة ماريوت العالمية ، وسيتم توقيع العقد النهائى فى المؤتمر الإقتصادى .

وتخطط شركة إيجوث حاليا لتطوير فندق شبرد و إستكمال تطوير فندق كليوباترا مع طرح فندق كوزموبوليتان للتطوير والإدارة من خلال إنعقاد المؤتمر الإقتصادى .

وكانت إيجوث قد حققت خسائر خلال الفترة من 2011 حتى عام 2014 بلغت 195 مليون جنيه ، الى أن حققت نتائج إيجابية عن الفترة من 1 يوليو 2014 حتى 1 يناير 2015 بتغطية الخسائر و بتحقيق أرباح بلغت 103 مليون جنيه مقابل خسائر فى الفترة المماثلة بملبغ 113 مليون جنيه و من المتوقع أن ينتهى العام المالى فى 30 يونيو 2015 بتحقيق أرباح قد تصل الى 125 مليون جنيه .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك