البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

جى بى مورجان : التضخم والحروب وسياسة الفيدرالي تشكل تهديدات كبيرة في المستقبل

جيمي ديمون الرئيس
جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لـ JPMorgan Chase

حذر جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase الجمعة من أن التحديات المتعددة، وفي المقام الأول التضخم والحرب، تهدد خلفية اقتصادية إيجابية.

وقال رئيس أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول عند الإعلان عن نتائج أرباح الربع الأول: "لا تزال العديد من المؤشرات الاقتصادية مواتية"، “ومع ذلك، وبالنظر إلى المستقبل، فإننا نظل في حالة تأهب لعدد من القوى الكبيرة غير المؤكدة”، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال ديمون إن المشهد العالمي "المقلق" بما في ذلك "الحروب الرهيبة والعنف" هو أحد العوامل التي تؤدي إلى عدم اليقين في أعمال جيه بي مورجان والاقتصاد الشامل.

وإلى جانب ذلك، أشار إلى "الضغوط التضخمية المستمرة، والتي من المرجح أن تستمر".

و أشار إلى جهود الفيدرالي لسحب الأصول التي يحتفظ بها في ميزانيته العمومية البالغة 7.5 تريليون دولار.

وقال ديمون: "لم نشهد قط التأثير الكامل للتشديد الكمي على هذا النطاق".

وقال: "نحن لا نعرف كيف ستتطور هذه العوامل، ولكن يجب علينا إعداد الشركة لمجموعة واسعة من البيئات المحتملة لضمان قدرتنا على التواجد باستمرار من أجل العملاء".

وتأتي تصريحات ديمون وسط تجدد المخاوف بشأن التضخم على الرغم من أن وتيرة الزيادات في الأسعار كانت أقل بكثير من ذروتها في يونيو 2022، فقد أظهرت البيانات حتى الآن في عام 2024 أن التضخم أعلى باستمرار من التوقعات وأعلى بكثير من الهدف السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ونتيجة لذلك، اضطرت الأسواق إلى تغيير توقعاتها بشأن تخفيضات أسعار الفائدة بشكل كبير وبينما كانت الأسواق في بداية العام تتطلع إلى ما يصل إلى 7 تخفيضات، أو 1.75 نقطة مئوية، فإن التوقعات الآن هي خفض واحد أو اثنين فقط يبلغ إجماليهما نصف نقطة مئوية على الأكثر.

جي بي مورجان أعلنت يوم الجمعة عن زيادة بنسبة 8% في الإيرادات في الربع الأول، ويعزى ذلك إلى دخل الفائدة القوي وارتفاع أرصدة القروض ومع ذلك، حذر البنك من أن صافي دخل الفوائد لهذا العام قد يكون أقل قليلاً مما تتوقعه وول ستريت، كما انخفضت الأسهم بنسبة 2% تقريبًا في تداول ما قبل السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك