البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الدلتا للسكر: إنتاج 58 ألف طن سكر أبيض حتى الآن

بدء إنتاج السكر المحلى
بدء إنتاج السكر المحلى من البنجر

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، إنه تم استلام ما يقرب من 475 ألف طن بنجر وإنتاج حوالي 58 ألف طن سكر أبيض سائب و24 ألف طن مولاس و27 ألف طن لب البنجر حتى الآن، والذي يستخدم في صناعة الأعلاف.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة - في بيان اليوم الاثنين - أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ مستمر في العمل طوال إجازة عيد الفطر المبارك ، ويتم حاليًا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي من البنجر.

أضاف، أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار عمل المنشآت التموينية وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع طوال الوقت، تستمر مصانع شركة الدلتا للسكر بمنطقة الحامول بكفر الشيخ في العمل طوال أيام عيد الفطر فترتين صباحًا ومساءً على مدار 24 ساعة، ويتم تنظيم تشغيل ورديات العمل وتعويض العاملين عن هذه الأيام وفقًا لقانون العمل، حيث تتسلم الشركة محصول بنجر السكر يوميًا من المزارعين بجداول منظمة لمنع تكدس السيارات.

وأكد، استمرار إنتاج السكر المحلي من البنجر، وتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، حيث يستمر الانتاج والتشغيل حتي نهاية الموسم، منوهًا بأن وزير التموين قد وجه شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أولًا بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك بالأسواق.

وأشار، إلى إنتاج السكر المحلي من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة، وذلك في ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث يتجاوز المخزون حاليًا لأكثر من 6 أشهر.

يذكر أنه يتم استلام محصول البنجر من المزارعين بعد زيادة سعر توريد طن بنجر السكر ليتراوح من 1350 إلى 1900 جنيه، وذلك بعد إضافة الحافز الإضافي عن كل طن مورد من مزارعي البنجر خلال الموسم الجاري؛ لتشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك