البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

الحكومة تناقش آليات تطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية

مناقشة منظومة التخلص
مناقشة منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسي وزير السياحة والآثار وذلك بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم عقد إجتماع موسع لمناقشة آليات تطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية على مستوى الجمهورية.

وثمنت الدكتورة ياسمين فؤاد، التنسيق المستمر والتعاون بين كافة الجهات المعنية للنهوض بمنظومة المخلفات، والمتابعة والتقييم المستمر لهذه المنظومة من حيث التخطيط والتنفيذ على أرض الواقع وذلك لتحقيق نتائج ملموسة.

من جانبه أشار اللواء هشام آمنة، إلى مستوي التعاون الجيد مع وزارة البيئة والوزارات المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة على أرض جميع المحافظات، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء في تحسين مستوي الخدمة وتحقيق رضا المواطنين خاصة في ظل الاستثمارات الكبيرة التي ضختها الدولة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية للمنظومة.

يأتى هذا الاجتماع بناءً على تكليفات مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار حول آليات تفعيل بعض المواد الوارده بقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، والخاصة بتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، حيث تتضمن تلك الإجراءات الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات، وخلال الاجتماع تم استعراض السياسات التى تم على اساسها تحديد تلك الإجراءات، والتى لا تخل بالتعاقدات الخاصة بتلك المنشآت السياحية.

كما استعرض الوزراء خلال الإجتماع، كيفية تطبيق الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمنشآت السياحية بجنوب سيناء، نظرا للأهمية السياحية للمدينة، وكذلك آلية التعامل مع المواد القابلة للتدوير وضرورة أن يتم ذلك من خلال الشركات المرخص لها، طبقا لنوع المخلف، حيث يتم عمل إحصائية بنسب المخلفات التى يتم إعادة تدويرها.

واتفق الوزراء، على ضرورة عقد اجتماع تنسيقي خلال الفترة القادمة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بمنظومة المخلفات بجنوب سيناء بحضور محافظ جنوب سيناء، وبالتوازي تم الموافقة على بدء تنفيذ تلك الإجراءات بالمنشأت السياحية على مستوى الجمهورية.

مناقشة منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية
مناقشة منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك