البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

تخريج 20 شركة ناشئة من برنامج «أورنج كورنرز» لدعم ريادة الأعمال

المشاط تشهد تخريج
المشاط تشهد تخريج 20 شركة ناشئة لبرنامج «أورنج كورنرز»

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تخريج 20 شركة ناشئة ضمن الدفعة السادسة من برنامج «أورنج كورنرز» لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في صعيد مصر، لتصل إجمالي الشركات في الدورات الستة للبرنامج إلى 116 شركة.

59% من الشركات التي تخرجت من البرنامج تديرها رائدات أعمال

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن الدورة السادسة تشكل محطة مهمة في الجهود المستمرة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، ودعم رائدات الأعمال، لاسيما وأن 59% من الشركات التي تخرجت من البرنامج تديرها رائدات أعمال، مما يبرز الدور المتزايد للمرأة في المشهد الريادي في مصر خصوصًا في الصعيد.

وأوضحت، أن الشركات الناشئة لها دور حيوي في خلق فرص عمل لائقة وخاصة لمجتمع الشباب، حيث ساهم برنامج أورانج كورنرز خلال الأعوام الثلاث الماضية في خلق الكثير من فرص العمل، وعلاوة على ذلك، حققت الشركات الناشئة نمواً بنسبة 44% في حجم الأعمال، مع زيادة تتجاوز 80% في الإيرادات، وهو ما يؤكد النجاح والنمو الملموس الذي يحققه البرنامج.

المشاط: «أورنج كورنرز» نموذج للتعاون الفعال بين الحكومة والقطاع الخاص

ووجهت وزيرة التعاون الدولي، الشكر للمملكة الهولندية، وبنك الإسكندرية، وكذلك شركة مدينة مصر، على الدعم المتاح وتوفير الدورات التدريبية المتنوعة والاستشارات لرواد الأعمال، مضيفة أن برنامج "أورانج كورنرز" بمثابة نموذجا فريدًا للتعاون الفعّال بين مصر وشركائها الدوليين والقطاع الخاص، وذلك لبناء بيئة مثالية لريادة الأعمال في مصر.

ويعد برنامج "أورنج كورنرز مصر" مُبادرة لتوفير التدريب وشبكات الأعمال والدعم لرواد الأعمال للبدء في أعمالهم المبتكرة وتنميتها، وتضم المبادرة برنامجين حاضنات أعمال مستقلين - أحدهم في القاهرة والآخر في صعيد مصر "أسيوط" - ويوفر كل برنامج منهم دورات تدريبية متكررة لمدة 6 أشهر لعدد 15 إلى 25 رائد أعمال في كل مرة.

ويهتم التدريب بشكل خاص بالشركات الناشئة في مجال الزراعة والصناعات الإبداعية ويضمن مشاركة رائدات الأعمال بنسبة لا تقل عن 50%، يتم تنفيذ برنامج أورنج كورنرز من قبل الشركاء المنفذين المحليين كلتيف "القاهرة" وأوت ريتش إيجيبت للاستشارات التنموية "صعيد مصر".

المشاط تشهد تخريج 20 شركة ناشئة لبرنامج
المشاط تشهد تخريج 20 شركة ناشئة لبرنامج "أورنج كورنرز"
المشاط تشهد تخريج 20 شركة ناشئة لبرنامج
المشاط تشهد تخريج 20 شركة ناشئة لبرنامج "أورنج كورنرز"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك