البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تباطؤ التضخم السنوي في مدن مصر إلى 33.3% خلال مارس

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

كشفت بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تباطؤ معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المناطق الحضرية إلى 33.3% في مارس من 35.7% في فبراير.

وأرجع الجهاز هذا التباطؤ، إلى انخفاض تراجع أسعار مجموعة الخضروات والفاكهة بنسبة 3.5% ومجموعة الحبوب والخبز بنسبة 0.3%، والأمتعة الشخصية بنسبة4.1%.

في المقابل، ارتفعت أسعار مجموعة خدمات النقل بحوالي 3.6%، واللحوم والدواجن بنسبة 2.3%، وكذلك الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 0.7%، كما ارتفعت مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 1.6%، مجموعة الفاكهة بنسبة 0.8%، إضافة إلى السكر والأغذية السكرية بنسبة 1.1%، ومجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة 1.3%، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.1%، مجموعة الاحذية بنسبة 1.9%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

رفع الحد الأدنى للأجور

وأعلن المجلس القومي للأجور، أمس الأحد، عن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024، و ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكدت هالة السعيد، أن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخلياً وخارجياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك