البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسواق الأسهم الخليجية تغلق مرتفعة بفضل صعود النفط

الأسهم الخليجية
الأسهم الخليجية

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، اليوم الثلاثاء، بقيادة المؤشر السعودي بعد أن أدت توقعات ارتفاع الطلب على النفط في الصين والولايات المتحدة إلى تعزيز أسعار الخام وسط تصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط وروسيا.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية لثاني جلسة على التوالي وتقدم 0.4% مدعوما بمكاسب في قطاعات الخدمات المالية والرعاية الصحية والمواد والمرافق، مع صعود سهم مصرف الراجحي، 0.9% وازدياد سهم أكوا باور 1.4%، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

ومن بين الشركات الأخرى الصاعدة، قفز سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 5.5% وسهم الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 4.9% أيضا، وفق "رويترز".

وقفز مؤشر دبي الرئيسي للجلسة الرابعة على التوالي وأغلق على زيادة 0.1% مدعوما بمكاسب قطاعات العقارات والسلع الاستهلاكية والخدمات المالية، فيما قفز سهم إعمار العقارية القيادي 2.5% وارتفع سهم تيكوم غروب 1.5%.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.1%، وذلك بدعم صعود سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.4% وزيادة سهم بريسايت إيه.آي 3.8%، بينما هبط سهم ألفا ظبي القابضة 1%.

وهبط المؤشر القطري 0.7% متأثرا بخسائر في قطاعات الخدمات المالية والمرافق والطاقة والاتصالات، مع هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 0.9% وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج من حيث الأصول، 0.8%.

من بين الخاسرين الآخرين، هوى سهم البنك التجاري 6.8% وأغلق عند 4.56 ريال، وهو أقل سعر للسهم منذ قرابة 3 أعوام، وذلك بعد تداول السهم دون توزيع الأرباح.

وصعدت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، 1.3% مع بلوغ خام برنت 88.57 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش.

وواجهت إمدادات النفط تهديدات جديدة من الهجمات الأوكرانية على مرافق الطاقة الروسية وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بينما قدّم اتساع نشاط التصنيع في الصين والولايات المتحدة في مارس توقعات أكثر تفاؤلا حيال الطلب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك