البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع عدد الوظائف بالولايات المتحدة إلى 8.76 مليون خلال فبراير

الوظائف في الولايات
الوظائف في الولايات المتحدة

أظهر تقرير صادر عن مكتب إحصاءات العمل حول فرص العمل ومسح دوران العمالة JOLTS، اليوم الثلاثاء، أن عدد الوظائف المتاحة ارتفع إلى 8.76 مليون في فبراير من الرقم المنقح بالخفض البالغ 8.75 مليون في يناير كما زاد التوظيف.

وكان الفيدرالي الأمريكي يبحث عن ظروف أكثر ليونة في سوق العمل من خلال تقليص عدد فرص العمل المتاحة، بدلاً من خسارة الوظائف بشكل كامل وطالما ظلت الوظائف الشاغرة مرتفعة، فمن المرجح أن تستمر الأجور في النمو، ما قد يؤثر على التضخم أيضاً.

وأكد جيروم باول رئيس الفيدرالي الأسبوع الماضي، أن البنك المركزي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، وأن صناع السياسات يرغبون في رؤية المزيد من الأدلة على أن التضخم يتراجع بشكل مستدام قبل القيام بخفض أسعار الفائدة.

وتكتسب بيانات فرص العمل أهمية كبيرة كونها مؤشر على حالة سوق العمل الأمريكي ومدى قدرته على مجاراة ارتفاع الفائدة، حيث يشير جيروم باول إلى فرص العمل الأمريكية كثيراً عند الحديث عن مدى قوة سوق العمل والاقتصاد الأمريكي.

في الوقت نفسه، هناك بعض الدلائل على أن سوق العمل تتراجع. وأظهر مسح فرص العمل، أن عمليات تسريح العمال ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ عام تقريباً، وخصوصاً في مجالي الترفيه والضيافة.

وبلغ معدل ترك العمل، والذي يقيس المغادرين طوعاً من العمل كنسبة من إجمالي العمالة، حوالي 2.2%، وهو أدنى مستوى منذ 2020، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

يؤشر الاعتدال في ترك العمل إلى أن الأمريكيين يشعرون بثقة أقل في قدرتهم على العثور على وظائف أخرى في الوضع الحالي، أو انخفاض زيادة الراتب في حال انتقالهم إلى عمل جديد.

وانخفضت نسبة الفرص المتاحة للعاطلين عن العمل إلى أدنى مستوى لها في 4 أشهر عند 1.36%، ورغم أن هذا الرقم لا يزال يشير إلى حد ما إلى ضيق سوق العمل، إلا أنه انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي وفي ذروتها في عام 2022، كانت النسبة اثنين إلى واحد.

ومن المفترض صدور تقرير الوظائف الشهري للحكومة في نهاية الأسبوع، والذي يتوقع الاقتصاديون أن يظهر أن أصحاب العمل أضافوا أكثر من 200 ألف وظيفة للشهر الرابع على التوالي في مارس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك