البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"البيئة":اطلاق مبادرة القيادات النسائية لوزيرات البيئة الافارقة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

اطلقت صباح اليوم مبادرة القيادات النسائية لوزيرات البيئة الافارقة على هامش فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الافارقة( الشق الوزاري) بهدف دعم اساليب الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية بالاضافة الى مناقشة مشروع دور المراة فى السياسة الافريقية فى المجالات البيئية و اعلان رابطة الوزيرات و القيادات النسائية فى مجال البيئة و التنمية المستدامة و ذلك ضمن فعاليات الختامية علاوة على مناقشة خطة العمل المقترحة للرابطة 2015-2016 .

تضم مبادرة القيادات النسائية الافارقة و وزيرات البيئة والتى بدات فى مؤتمر جوهانسبرج 2002 عدد 15 سيدة كوزراء للبيئة فى افريقيا وعلى ان يتم اختيار رئيسة للرابطة من الدول الافريقية و ذلك لمتابعة تنظيم الكيان الأفريقي من شبكة الوزيرات وقادة البيئة. ضمن اجتماع الشبكة العالمية للوزيرات وقادة البيئة (NWMLE) الذي عقد في فبراير 2013 في نيروبي كينيا و الذى دعا إلى وضع إطار الحوكمة العالمية التي تنص على إنشاء الإقليمي ودون الإقليمي في يوليو 2010.

الجدير بالذكر انه سيتم مناقشة العديد من القضايا الملحة لأفريقيا على هامش مؤتمر وزراء البيئة الافارقة مثل تغير المناخ، الحفاظ على الموارد الطبيعية، التحول للاقتصاد الاخضر، الحفاظ على طبقة الاوزون . 
ويعد مجلس وزراء البيئة الأفارقة AMCEN الذى يعقد فى الفترة من 2 -6 مارس الجارى من أهم المؤتمرات البيئية على الإطلاق منذ إنشائه عام 1985 باعتباره منتدى لوضع الاستراتيجيات وتحسين صياغة السياسات البيئية والتعاون فى تطبيق القرارات حيث تم افتتاحة و تسلم مصر رئاسته يوم 4 مارس الجاري و لمدة عاميين بمشاركة (54) دولة افريقية بهدف مناقشة القضايا البيئية التى تؤثر على قارة أفريقيا، واتخاذ مواقف أفريقية موحدة تجاه القضايا البيئية العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك