البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر تسمح باستئناف تصدير البصل بعد حظره 6 أشهر

مصر تسمح باستئناف
مصر تسمح باستئناف تصدير البصل بعد حظره ستة أشهر

بدأ مصدرون مصريون التجهيز لعمليات تصدير محصول البصل مطلع أبريل الجاري ودون أي قيود بعد 6 أشهر كاملة من الحظر على خلفية ارتفاع الأسعار المحلية إلى مستويات قياسية في سبتمبر الماضي.

ووفق خطاب رسمي صدر عن الإدارة المركزية للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة، فإن القرارين الوزاريين رقم 349 و501 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير البصل انتهى العمل بهما في 31 مارس الماضي

وأوضح الخطاب، أنه لم تصدر أي قرارات وزارية أخرى بشأن استمرار العمل بقرار حظر تصدير البصل، وعليه وجب التنبيه على شركات التصدير في ضوء الاستفسارات التي وردت للقطاع مؤخرًا.

وقال سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة المصرية، تعليقًا على رفع الحظر، إن الإدارة تنتظر إنهاء باقي إجراءات عودة التصدير وسيتم تعيين اللجان المختصة بالمراقبة والفحص على المفارش ومحطات التعبئة والتغليف.

وقال رئيس شركة الأندلسية للحاصلات الزراعية، أحمد قورة، إن الإدارة المركزية للحجر الزراعي أبلغت الشركات بفتح الباب أمام إنهاء الإجراءات والحصول على الأوراق اللازمة للشحنات الجديدة.

أضاف، أن شركات عدة جهزت كميات للتصدير إلى أسواق الخليج خلال الأيام الأخيرة وسط التوقعات بعدم تمديد حظر التصدير، ومن المتوقع أن تخرج أولى الشحنات التصديرية خلال يومين على أقصى تقدير، وستتوجه إلى أسواق الخليج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك