البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

شركات صرافة حكومية: 8.4 مليار جنيه حصيلة العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف

 8 مليارات و425 مليون
8 مليارات و425 مليون جنيه حصيلة العملات الأجنبية

قال رؤساء شركات صرافة 3 بنوك حكومية، "الأهلي للصرافة" التابعة للبنك الأهلي المصري، "ومصر للصرافة" التابعة لبنك مصر، "وكايرو للصرافة" التابعة لبنك القاهرة، إنهم جمعوا حصيلة من العملات الأجنبية ما قيمته نحو 8 مليارات و425 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

وأكدوا، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

من جانبه، قال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 4 مليارات و700 مليون جنيه.

وأوضح أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ماقيمته 274 مليون جنيه، منوها أن 65% من إجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل "الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية «اليورو»" والباقي من عملات أقل تداولا.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور على التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

من ناحيته، كشف عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، والتي بلغت ما قيمته 3 مليارات و325 مليون جنيه بنهاية عمل يوم امس، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في أنحاء الجمهورية.

وأوضح فوزى، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 62%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17%، ثم الريال السعودي بنسبه 15%، ثم الجنيه الإسترلينى بنسبة 1.4%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.5%.

بدوره، قال محمد رجائي رئيس شركة "كايرو للصرافة"، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمته 400 مليون جنيه، وذلك من خلال 12 فرعا على مستوى الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك