البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«أديس مصر» تعتزم إتمام حفر 6 آبار نفطية بخليج السويس

أديس مصر تعتزم إتمام
"أديس مصر" تعتزم إتمام حفر 6 آبار نفطية بخليج السويس

تعتزم شركة أديس لخدمات الحفر، الانتهاء من حفر 6 آبار لإنتاج النفط من مشروع حقل "جي جي" التابع للشركة العامة للبترول المصرية والواقع بمنطقة رأس غارب في خليج السويس خلال النصف الثاني من 2024.

وقال مسؤول بالشركة، إن المشروع سيضيف إنتاجا يوميا من الزيت الخام يقدر بنحو ألفي برميل بمجرد اكتمال مراحل الحفر وبدء التشغيل، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وأشار، إلى تعاون أديس مع شركتي العامة للبترول وبتروسلام في مجال إنشاء المنصات البحرية، حيث تولت الشركة إنشاء 3 منصات بحرية للشركة العامة للبترول في حقول "إتش إتش، جنوب شرق الحمد، وجي جي" بمنطقة رأس غارب بخليج السويس وتم وضع حقلين على خريطة الإنتاج.

ووقعت شركة أديس القابضة في 27 مارس الجاري، اتفاقا مع الهيئة المصرية العامة للبترول بشأن خدمات طويلة الأجل لزيادة إنتاج حقول بترول متقادمة في مصر.

وقالت الشركة في بيان، إنها وقعت اتفاقية مع شركة السويس للزيت "سوكو" وشركة شقير البحرية للزيت - أوسوكو" التابعتين للهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي في مجال التنقيب وإنتاج النفط وذلك لتشغيل ورفع إنتاجية حقول كبرى متقادمة في مصر.

ولفت المصدر، إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ مشروع مع شركة بتروسلام في نشاط إنشاء المنصات البحرية بمنطقة خليج السويس وتم وضع الحقل على خريطة الإنتاج بقدرة 3 آلاف برميل زيت خام يوميا.

100 مليون دولار لإنشاء 4 منصات بحرية لمشروعات الشركتين 

وبحسب المسؤول، بلغت التكلفة الاستثمارية لإنشاء 4 منصات بحرية لمشروعات الشركتين نحو 100 مليون دولار "3 منصات للعامة للبترول وواحدة إلى بتروسلام" غير شاملة تكاليف خدمات الحفر.

وأوضح، أن الشركة تقوم بعمليات حفر وتنمية وإصلاح آبار وصيانة الحقول النفطية بجانب مجال آخر وهو إنشاء المنصات البحرية الصغيرة لتسريع بدء إنتاج الزيت الخام من المشروع في غضون 4 أشهر فقط من بدء الحفر وذلك بدلا من تصنيع المنصة في عام أو عام ونصف.

وأشار، إلى تعاون أديس مع شركتي بتروجت في عمليات التصنيع وأخرى بأمريكا فيما يتعلق بالهندسة الخاصة بالمنصات.

وتخطط أديس لاستثمار 30 مليون دولار "112.5 مليون ريال" لشركة سوكو، و36 مليون دولار "135 مليون ريال سعودي" لشركة أوسوكو خلال السنوات الثلاث الأولى من الاتفاقية، بهدف تحقيق زيادة في معدلات الإنتاج ويرتبط جدول دفعات الاستثمار بمستويات الزيادة المتحققة في معدلات الإنتاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك