البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباطؤ مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي خلال فبراير

الأسواق - أرشيفية
الأسواق - أرشيفية

سجل مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصي الأساسي، أو مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، بما يتماشى مع التوقعات في فبراير ليسجل 2.8%، الأمر الذي من شأنه أن يبقي الفيدرالي في حالة ترقب قبل أن يتمكن من البدء في النظر في تخفيضات معدلات الفائدة.

وتباطأ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، باستثناء الغذاء والطاقة، بنسبة 2.8% على أساس سنوي، وإلى 0.3% على أساس شهري في فبراير، ويتطابق كلا الرقمين مع تقديرات مؤشر داو جونز، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومع تضمين تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، بلغت القراءة الرئيسية لنفقات الاستهلاك الشخصي 0.3% لشهر فبراير و2.5% على أساس سنوي، مقارنة بالتقديرات البالغة 0.4% و2.5%.

الفيدرالي وحركة الفائدة

وبينما ينظر الفيدرالي إلى كلا المؤشرين عند وضع السياسة النقدية، فإنه يعتبر الأساسي مقياسًا أفضل لضغوط التضخم على المدى الطويل.

جنبا إلى جنب مع زيادة التضخم، ارتفع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 0.8% على أساس شهري، وهو أعلى بكثير من التقديرات البالغة 0.5%، مما قد يشير إلى ضغوط تضخمية إضافية، وارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.3%، وهو أقل قليلاً من التقديرات البالغة 0.4%.

وتأتي هذه البيانات بعد أكثر من أسبوع بقليل من قيام الفدرالي الأميركي مرة أخرى بإبقاء معدل الفائدة القياسي للاقتراض قصير الأجل ثابتًا، وأشار إلى أنه لم يرى بعد تقدمًا كافيًا بشأن التضخم للتباحث في موضوع خفضه.

وتتوقع الأسواق أن يظل الفيدرالي الأمريكي في حالة انتظار مرة أخرى عندما يصدر قراره في الأول من مايو، ثم يبدأ في التخفيض في اجتماع 11-12 يونيو ويتماشى تسعير السوق مع توقعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لـ 3 تخفيضات، وفقًا لمقياس FedWatch التابع لمجموعة CME.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك