البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الين الياباني يهبط إلى أدنى مستوى في 34 عاماً أمام الدولار

الين الياباني
الين الياباني

ارتفع الدولار، اليوم الأربعاء، في أعقاب المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، مما دفع الين الياباني إلى الهبوط إلى أدنى مستوى في 34 عاما، وهو الحد الذي استدعى تدخلا حكوميا في السوق عام 2022.

وجرى تداول الين عند 151.97 للدولار في جلسة التداولات الآسيوية بعد انخفاضه 0.2%، ونزل إلى أقل من مستوى 151.94 للدولار الذي دفع السلطات اليابانية للتدخل خلال أكتوبر 2022 لشراء العملة، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

ويعد هذا المستوى  الأضعف للين منذ منتصف عام 1990، وبالنسبة للربع الذي ينتهي بنهاية هذا الشهر، فإن الين هو الأسوأ أداء بين العملات الرئيسية، إذ انخفض بأكثر من 7% مقابل الدولار حتى بعد تخلي اليابان الأسبوع الماضي عن سياسة أسعار الفائدة السلبية.

ويطلق المسؤولون تحذيرات شبه يومية ضد تحركات المضاربة وتشعر الأسواق بالقلق من الهبوط لمستوى 152 للدولار، حيث قال وزير المالية شونيتشي سوزوكي إن اليابان لن تستبعد اتخاذ أي خطوات إذا اعتقدت أن الين ينخفض ​​بسرعة كبيرة.

تراجع اليوان على الرغم من تثبيت نطاق التداول

وتراجع اليوان إلى 7.2285 للدولار على الرغم من تثبيت نطاق التداول من قبل البنك المركزي، ونزل الدولار النيوزيلندي 0.2% إلى 0.5988 دولار أمريكي، وخفضت وزارة الخزانة النيوزيلندية توقعاتها للنمو الاقتصادي أمس الثلاثاء.

وأظهرت بيانات أسترالية نشرت صباح اليوم الأربعاء، أن التضخم ظل عند أدنى مستوى له منذ عامين عند 3.4% في فبراير، مما عزز رهانات السوق على أن الخطوة التالية في أسعار الفائدة ستكون الخفض. وتراجع الدولار الاسترالي 0.3% إلى 0.6515 للدولار الأمريكي.

وتراجعت العملة الأسترالية 4.3% في الربع الحالي، وكانت التحركات الصباحية الأخرى في آسيا هامشية في ظل انتظار الأسواق لصدور بيانات التضخم الأساسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات صدرت ليلا قفزة أكبر من المتوقع في طلبيات السلع المعمرة الأمبركية في فبراير، وعوضت هذه البيانات جزئيا فقط الانخفاض الكبير في شهر يناير كانون الثاني وتزامنت مع بيانات دون المستوى تتعلق بثقة المستهلك، لكنها ساهمت في دفع الدولار للارتفاع قليلا.

اليورو والفرنك السويسري

وجرى تداول اليورو عند 1.0825 دولار وهو سعر يقع تقريبا في منتصف النطاق الذي احتفظ به لمدة عام، وانخفض 1.9% خلال الربع الحالي الذي شهد انحسار التوقعات المتعلقة بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتراجع الفرنك السويسري، الذي لا يزال يعاني من خفض مفاجئ لأسعار الفائدة في سويسرا الأسبوع الماضي، نحو 0.5% إلى أدنى مستوى في 4 أشهر عند 0.9042 دولار الليلة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك