البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الاتحاد المصري للسلاح يعلن تأهل 21 لاعب ولاعبة لأولمبياد باريس

اتحاد السلاح يعلن
اتحاد السلاح يعلن تأهل 21 لاعبا ولاعبة لأولمبياد باريس

أعلن الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني، تأهل 21 لاعبا ولاعبة "12 لاعبا بواقع 9 أساسيين و3 احتياطيين، و9 لاعبات بواقع 7 أساسيات و2 احتياطيات" إلى أولمبياد باريس 2024، ويعد هذا الرقم من المتأهلين رقما قياسيا يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة منذ تأسيس الاتحاد المصري للسلاح عام 1928.

وأشار الاتحاد في بيان رسمي اليوم الاثنين، إلى أن الفرق المصرية ضمنت تواجدها في المنافسات الأولمبية على صعيد الفرق والفردي للرجال والسيدات في سلاحي الشيش وسيف المبارزة "3 لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي" في كل سلاح، بالإضافة إلى مشاركة فريق الرجال لسلاح السيف بالعدد الكامل "3 لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي"، بينما تشارك ندى حافظ فقط في منافسات الفردي لسلاح السيف للسيدات.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي، فإنه يتم السماح لكل فريق نجح في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، بإشراك 3 لاعبين على صعيد الفرق والفردي بالإضافة لتواجد لاعب إضافي كلاعب احتياطي.

وانتهت الأجهزة الفنية من وضع التصور النهائي للإعداد بالتنسيق الكامل مع اللجنة الفنية للمرحلة النهائية للإعداد، وتم اختيار قائمة مبدئية تضم 8 لاعبين ولاعبات في كل سلاح على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية التي تضم 4 لاعبين في كل فريق عقب انتهاء البطولة الإفريقية للسلاح التي ستقام في المغرب في شهر يونيو المقبل.

وقرر مجلس الإدارة التريث في اختيار القائمة النهائية للاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في الأولمبياد إلي ما بعد إجراء عدد من البطولات التدريبية بين المرشحين، ليتم الاستقرار النهائي على اختيار أفضل العناصر القادرة على المنافسة والصعود لمنصات التويج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك