البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

منذ تحرير سعر الصرف

حصيلة «الأهلي ومصر والقاهرة» للصرافة من النقد الأجنبي تتجاوز 6 مليارات جنيه

العملات الأجنبية
العملات الأجنبية والعربية

ارتفعت حصيلة 3 شركات صرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري "الأهلي للصرافة"، وبنك مصر "مصر للصرافة"، وبنك القاهرة "كايرو للصرافة" من النقد الأجنبي إلى نحو 6 مليارات وتسعة وستين مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.

وقال عبدالمجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 3 مليارات و344 مليون جنيه.

65% من متحصلات الأهلي للصرافة من تنازل الدولار

وأوضح أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ما قيمته 244 مليون جنيه، منوهاً بأن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات "الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو" والباقي من عملات أقل تداولاً.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالاً شديداً من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الاجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

في السياق ذاته، كشف عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، تجاوزت ما قيمته 2 مليارو 450 مليون جنيه بنهاية عمل أمس، وذلك منذ قرار تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري، وذلك من خلال 71 فرعاً توجد في أنحاء الجمهورية.

وأوضح، في تصريحات لـ أ ش أ، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 64%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17%، ثم الريال السعودي بنسبة 15%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 1.4%، ثم الدرهم الاماراتى بنسبه 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.5%.

وأكد عادل فوزي، أن هناك إقبالاً شديداً من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبيه من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

275 مليون جنيه حصيلة كايرو للصرافة" 

وأكد محمد رجائي رئيس شركة "كايرو للصرافة" لـ أ ش أ، أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري تجاوزت ما قيمته 275 مليون جنيه، وذلك من خلال عدد 12 فرعاً على مستوى الجمهورية.

وأوضح، أن وجود سعر موحد أدى إلى زيادة التنازلات عن العملة الأجنبية لصالح الجنيه المصري ما ساعد على اختفاء السوق الموازية.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 46.54 جنيه للشراء و46.64 جنيه للبيع، وفي بنك مصر سجل سعر الدولار 46.53 جنيه للشراء و46.63 جنيه للبيع، وفي بنك القاهرة سجل 46.54 جنيه للشراء و46.64 جنيه للبيع.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك