البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين الأسواق الأوروبية قبل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

الأسواق الأوروبية
الأسواق الأوروبية

أغلقت الأسواق الأوروبية بشكل متباين، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لقرار السياسة النقدية الأخير للفيدرالي الأمريكي.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.02% في نهاية الجلسة حيث ظلت تحركات السوق ضعيفة، في وقت انخفضت أسعار السلع المنزلية بنسبة 1.3%، في حين ارتفعت أسهم المرافق بنسبة 1.1%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخسر أسهم العلامات التجارية للسلع الفاخرة مثل LVMH وكريستيان ديور وهيرميس بأكثر من 2% في الصفقات المبكرة مع بربري التي انخفضت أسهمها 4.7%، بعد أن أصدرت كيرينغ تحذيراً نادراً بشأن الأرباح وحول انخفاض المبيعات في آسيا وانخفضت أسهم Kering بنسبة 12% بعد تأجيل الافتتاح.

وتراوحت البورصات الرئيسية أيضاً بين المنطقة الإيجابية والسلبية، مع ارتفاع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.14% بينما انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.5% وسط تراجع أسهم السلع الفاخرة.

وأظهرت أرقام رسمية يوم الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة جاء أقل من المتوقع عند 3.4% على أساس سنوي في فبراير، بانخفاض من 4% في يناير.

ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير مع اختتام اجتماع السياسة الذي يستمر يومين ومع ذلك، فإن التقارير الأخيرة عن التضخم المثيرة للقلق قد أثارت قلق المستثمرين من أن البنك المركزي قد يشير إلى أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول من المتوقع.

واستقرت الأسهم الأمريكية في التعاملات الصباحية بعد يوم ربح للمتوسطات الرئيسية في وقت ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ مع استيعاب المستثمرين للتحول التاريخي لبنك اليابان في السياسة النقدية أثناء انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك