البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك المركزي الأوروبي يشير لاحتمالية خفض الفائدة في يونيو

البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

أكدت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن صناع السياسات سوف يفكرون في خفض أسعار الفائدة في يونيو، لكنها رسمت مسارًا غير مؤكد بعد ذلك.

وقالت لاجارد في كلمة ألقتها في فرانكفورت: "بحلول يونيو، سيكون لدينا مجموعة جديدة من التوقعات التي ستؤكد ما إذا كان مسار التضخم الذي توقعناه في توقعاتنا لشهر مارس لا يزال صحيحا"، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

ويعتبر اجتماع يونيو نقطة تحول محتملة من قبل العديد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي - الذي يصوت على تحركات أسعار الفائدة - لأنه سيكون أول تجمع تتاح له بيانات من مفاوضات الأجور في فصل الربيع. والبنك المركزي الأوروبي في حالة تأهب للتأثيرات التضخمية المحتملة الناجمة عن ارتفاع الرواتب.

وستوفر البيانات المتاحة بحلول يونيو أيضًا مزيدًا من المعلومات حول مسار التضخم الأساسي واتجاه سوق العمل، وفقًا للاجارد.

وقالت لاجارد: "إذا كشفت هذه البيانات عن درجة كافية من التوافق بين مسار التضخم الأساسي وتوقعاتنا، وبافتراض أن انتقال العدوى لا يزال قويا، فسنكون قادرين على الانتقال إلى مرحلة التراجع في دورة سياستنا وجعل السياسة أقل تشديدا".

وتابعت: لكن بعد ذلك، ستظل ضغوط الأسعار المحلية مرئية، ونتوقع أن يظل تضخم الخدمات، على سبيل المثال، مرتفعا خلال معظم هذا العام، لذلك، ستكون هناك فترة قادمة حيث نحتاج إلى التأكيد بشكل مستمر على أن البيانات الواردة تدعم توقعاتنا للتضخم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك