البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تبحث الإجراءات التنفيذية لطرح سندات دولارية فى الخارج

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

استعرض مجلس الوزراء الاجراءات التنفيذية لاصدار سندات دولارية فى الاسواق الدولية من خلال طرح عام للسندات بمبلغ 1.5 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالى 2014/2015.

ووافق ايضا مجلس الوزراء  على التعاقد مع كل من مؤسسة فيتش ومؤسسة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتمانى لتقديم خدمات التصنيف الائتمانى لجمهورية مصر العربية، وما يتضمنه من خدمة التصنيف الخاصة باصدار السندات الدولية، كما وافق على طرح مناقصة محدودة بين مكاتب المحاماة المحلية، لاختيار مكتب محاماة محلى ( استشارى قانونى) طبقاً لاحكام القانون رقم 89 لسنة 1998، وكذا طرح مناقصة محدودة بين مكاتب المحاماة الدولية فى الخارج، لاختيار مكتب المحاماة الدولى (استشارى قانونى)، ومناقصة بين بنوك الاستثمار فى الخارج لاختيار مديرى الطرح( بنوك الاستثمار الدولية) وفقاً للشروط والقواعد والاجراءات والخطوات التى تضمن نجاح عملية طرح السندات بالخارج.

بالاضافة إلى الاعلان فى صحيفتى Wall Street Journal، Financial Times، عن طرح مناقصة للتعاقد مع مستشارى الطرح( بنوك الاستثمار).

 هذا ويهدف برنامج اصدار سندات الخزانة الدولية الذى دشنته وزارة المالية وقامت بتحديثه، إلى امكانية استهداف المؤسسات المالية المتخصصة فى السوق الامريكية والاوروبية، مما يتيح تسعيرا أفضل للسندات وإمكانية إصدار شرائح بمدد استحقاق أطول، وهو ما يحقق مصلحة الخزانة، ويتفق مع متطلباتها.

ومن ضمن الاعتبارات التى تضمن نجاح عملية الاصدار، توافر تقارير اقتصادية صدرت من مؤسسات دولية، ترصد ما تنفذه الدولة من إجراءات إصلاحية فى مجالات المالية العامة والمؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى مارس الجارى، كما أن هذا النوع من أدوات التمويل وما يصاحبه من بعثات ترويجية يعتبر إحدى آليات ادراج مصر على خارطة الاستثمار الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك