البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ61 مليار دولار

بنك جولدمان ساكس
بنك جولدمان ساكس

توقع بنك جولدمان ساكس Goldman Sachs، ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي ليصل إلى 50 مليار دولار تقريباً بنهاية العام الجاري قبل أن يرتفع إلى 61 مليار دولار في العام 2027.

وقال البنك في مذكرة بحثية صادرة حديثاً، إنه يتوقع تحقيق فائضاً في التمويلات الخارجية لمصر بقيمة 26.5 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة، مقابل توقعات سابقة بعجز قدره 13 مليار دولار، وذلك نتيجة التمويلات المرتقبة من صندوق النقد الدولي وشركاء آخرين بخلاف قيمة الاستثمار المحقق من صفقة رأس الحكمة.

وعلى صعيد تحويلات المصريين في الخارج، تشير تقديرات Goldman Sachs إلى عودة تدريجية للتحويلات لتصل إلى ما نحو 30 مليار دولار بحلول نهاية 2027، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما توقع  Goldman Sachs أن تقفز قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر خلال العام الحالي إلى 33 مليار دولار من 9.3 مليار دولار في العام الماضي، كما توقع ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 12.9 مليار دولار العام المقبل، و15.7 مليار دولار في 2026، و23.6 مليار دولار عام 2027.

ووقعت الحكومة المصرية نهاية فبراير الماضي صفقة استثمار عقاري استحوذت بموجبها شركة "القابضة" "ADQ" على حقوق تطوير مشروع "رأس الحكمة" مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

كما حصلت مصر على موافقة صندوق النقد الدولي على زيادة برنامج دعم البلاد من 3 إلى 8 مليارات دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك