البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

«فيفا» يقرر زيادة راتب إنفانتينو السنوي 33%

فيفا يزيد راتب إنفانتينو
"فيفا" يزيد راتب إنفانتينو السنوي 33%

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الراتب الأساسي لرئيسه جياني إنفانتينو بنسبة 33% العام الماضي، ليرتفع إجمالي أجره السنوي إلى أكثر من 4.13 مليون فرنك سويسري "4.67 مليون دولار"، حسبما ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقريره المالي.

وارتفع الراتب الأساسي لإنفانتينو قبل الضرائب بأكثر من 500 ألف فرنك سويسري "565 ألف دولار" العام الماضي، ليصل إلى أكثر من 2.46 مليون فرنك سويسري "2.78 مليون دولار"، بلغت مكافأته السنوية 1.65 مليون فرنك سويسري "1.87 مليون دولار"، وهو نفس المبلغ الذي حصل عليه في عام 2022 عندما أقيمت بطولة كأس العالم للرجال في قطر، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وأعيد انتخاب إنفانتينو بالتزكية في عام 2023 لتمديد رئاسته إلى 11 عامًا، قبل أن ينظم الفيفا كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلاندا، واختار المرشحين المفضلين لاستضافة بطولتين لكأس العالم للرجال في المستقبل، بما في ذلك نسخة 2034 في المملكة العربية السعودية.

حصل رئيس الفيفا السابق، سيب بلاتر، على مكافأة تعاقدية قدرها 12 مليون دولار لكأس العالم 2014، بالإضافة إلى راتب أساسي قدره 3 ملايين دولار ومكافآت سنوية.

وكان لدى إنفانتينو منزل في قطر للإشراف على الاستعدادات لبطولة 2022، ويقضي الآن بعض الوقت في فلوريدا، حيث يوجد لدى فيفا مكاتب في كورال غابلز، قبل أن تشارك الولايات المتحدة في استضافة كأس العالم المقبلة للرجال مع كندا والمكسيك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك