البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التنمية المحلية» تشكل فرقاً مجتمعية لدعم التنمية الاقتصادية بقرى «حياة كريمة»

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أعلن هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن بدء الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي "WFP"، في تشكيل آليات مجتمعية داعمة للتنمية الاقتصادية المحلية على مستوى الوحدات القروية المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة".

وقال وزير التنمية المحلية، إنه وجه فريق الوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بالوزارة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، لتقديم الدعم الفني والتدريب للمحافظات والمراكز والقرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية لتشكيل فريق متخصص لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى كل وحدة محلية قروية مستهدفة بالمبادرة الرئاسية.

وأشار، إلى أن ذلك بهدف تعبئة الجهود المجتمعية للاستفادة من التطور الهائل الذي أحدثته المبادرة الرئاسية على مستوى البنية الأساسية للقرى والبناء عليها لتعزيز أنشطة الاقتصاد المحلي، وخلق فرص عمل مستدامة ودعم المشروعات الصغيرة والتكتلات الإنتاجية وسلاسل القيمة الاقتصادية المحلية، وتحسين مشاركة المواطنين والمجتمع المدني المحلي في صنع سياسات واجراءات التنمية الاقتصادية على مستوى القرى والمراكز.

تطوير دليل الإجراءات القياسية لتشكيل فرق التنمية الاقتصادية المحلية

 وقام فريق الوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بالوزارة، وفريق برنامج الأغذية العالمي "WFP"، بتطوير دليل الإجراءات القياسية لتشكيل فرق التنمية الاقتصادية المحلية على مستوى الوحدات القروية، كما تم تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج التدريب والدعم الفني لمسؤولي وكوادر الوحدات المحلية القروية والمراكز ومسؤول التنمية الاقتصادية المحلية بدواوين عموم المحافظات .

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تم تنفيذ 3 ورش تدريبية بمراكز كوم أمبو بمحافظة أسوان، وأرمنت بمحافظة، وقوص بمحافظة قنا، واستفاد من تلك الورش التدريبية 81 من رؤساء القرى والمراكز ومسؤولي التنمية الاقتصادية.

وركزت الورش، على مساعدة كوادر الادارة المحلية بالمراكز والقرى المستهدفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاختيار وتشكيل فرق التنمية الاقتصادية وتمكينها من لعب دور محوري في صنع وتنفيذ سياسات وإجراءات دعم الاقتصاد المحلي والمشروعات الإنتاجية ومساندة رواد وأصحاب الأعمال على مستوى القرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك