البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع التضخم في ألمانيا إلى 2.5% خلال فبراير

التضخم في المانيا
التضخم في المانيا

تراجع معدل التضخم في ألمانيا خلال شهر فبراير إلى 2.5% في خلال سنة، متدنيا إلى أدنى مستوى له منذ يونيو 2021، في ظل الانخفاض المتواصل لأسعار الطاقة، وفق ما أظهرت أرقام نهائية نشرت، اليوم الثلاثاء.

وتراجع مؤشر أسعار الاستهلاك 0.4 % بالمقارنة مع يناير، وفقا لما جاء في بيان صادر عن معهد الإحصاءات الفيدرالي "ديستاتيس" يثبت الأرقام التي كشف عنها في أواخر فبراير، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وتراجعت أسعار الطاقة بنسبة 2.4% في خلال عام، في ظل تراجع أسعار الجملة في السوق التي انخفضت في مطلع مارس للمرة الأولى إلى ما دون المستوى الذي كان سائدا قبل الحرب في أوكرانيا.

وفي ما يخصّ أسعار المواد الغذائية، واصل ارتفاع الأسعار تباطؤه إلى 0.9% في خلال سنة، متراجعا إلى ما دون المؤشّر العام، وذلك للمرّة الأولى منذ نوفمبر 2021.

وتباطأ أيضا ارتفاع المؤشر العام الموحّد للأسعار الذي يشكل مرجعا للبنك المركزي الأوروبي في فبراير إلى 2.7% في خلال سنة، بعد 3.1% في يناير، مقتربا مجدّدا من الهدف الطويل الأمد المحدّد بـ 2%.

وفي فبراير، تراجع التضخم في أغلبية بلدان منطقة اليورو، مثل فرنسا "2.9%" وإسبانيا "2.8%".

ويشكل انخفاض هذا المؤشر، عامل ضغط على البنك المركزي الأوروبي كي يخفض نسبه التي بلغت بارتفاعها مستويات قياسية وتكبّل النشاط الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك