البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تعاون مصري تركي لإقامة معرض بالقاهرة للتصدير إلى إفريقيا

تعاون مصري تركي لإقامة
تعاون مصري تركي لإقامة معرض بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

بحث اللواء شريف المواردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، مع سرحان إرم، نائب رئيس مجلس إدارة مركز إسطنبول الدولي للمعارض، وفولكان سالار، مدير المبيعات الدولية مركز اسطنبول الدولي للمعارض، سبل التعاون بين الطرفين في مجال إقامة المعارض.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد التركي بالقاهرة، حيث تمت مناقشة إمكانية إقامة معرض تصديري لإفريقيا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة 16 ألف متر مربع، ودعوة وفود المشترين من مختلف دول العالم العالم، وخاصة المستوردين من الدول الأعضاء في الكوميسا، وذلك على هامش فعاليات المعرض.

وأكد اللواء شريف المواردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن هذا التعاون يعد خطوة ومهمة نحو تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وتركيا، وفتح آفاق جديدة للصادرات المصرية إلى أفريقيا بلدان.

أضاف، أن مصر تلعب دورا رئيسيا في مجموعة الكوميسا، حيث تعتبر من أكبر الدول الأعضاء من حيث عدد السكان والمساحة والقوة الاقتصادية، وتعد من أكبر الدول المصدرة لدول الكوميسا، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا إلى 4.3 مليار دولار عام 2023.

وشدد الوفد التركي، على أهمية موقع مصر المتميز الذي يعد بوابة أفريقيا وخاصة لجميع دول الكوميسا.

وسجل التبادل التجاري بين مصر وتركيا 6.6 مليار دولار العام الماضي، مقابل 7.8 مليار دولار في 2022، بانخفاض 15.7%، بحسب بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، ويسعى البلدان لرفعه إلى 15. مليار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك