البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول»: تحويل 22 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2023

 اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية "غازتك"

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن التكامل الذى يعمل به قطاع البترول حقق العديد من النتائج المتميزة والتى يأتى على رأسها جذب استثمارات وشراكات جديدة وخاصة فى نشاط تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي والذى يشهد توسعاً كبيراً وتطوراً.

وأشار، إلى أن خطة تنويع الخدمات المقدمة والتسهيلات المقدمة من الدولة للمشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود تؤتى ثمارها الطيبة فى زيادة السيارات المحولة وكميات الغاز الطبيعى المستخدمة فى مجال النقل وما يرتبط به من فوائد اقتصادية وبيئية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصريـة الدوليـة لتكنولوجيـا الغـاز "غازتك" لاعتماد نتائج أعمال عام 2023.

وزير البترول: زيادة عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز يحقق قيمة مضافة لإنتاج مصر من ثرواتها الطبيعية

وأكد الوزير، أن زيادة وتضاعف عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز وكذا محطات التموين بالغاز، يحقق قيمة مضافة لإنتاج مصر من ثرواتها الطبيعية ويخفف من الضغط على المنتجات البترولية السائلة بتقليل الجانب الذى يتم استيراده.

ولفت، إلى تقديم كامل المساندة للشركات المحلية والشركاء والشركات العالمية المشاركة فى تقديم خدمات الوقود بالسوق المحلى وحرص هذه الشركات والشركاء العالميين على زيادة حصصهم والتوسع فى تقديم الخدمات بالسوق المصرى الذى يشهد نمواً وتطوراً مستمراً، كما أشاد بحرص شركة غازتك على زيادة حصتها السوقية وتقديم خدمات متميزة وإنهاء المشاكل المتراكمة من خلال استغلال تكاملية عمل قطاع البترول.

إنشاء وتشغيل 39 محطة تموين جديدة

واستعرض المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، أهـم نتائج أعمال العام والتي تمثلت في إنشاء وتشغيل 39 محطة تموين جديدة في مختلف محافظات الجمهورية ليصل إجمالي المحطات التابعة للشركة حتى نهاية عام 2023 إلى 352 محطة منتشرة في 26 محافظة، منها 4 محطات متكاملة جديدة للتموين بالغاز الطبيعي والوقود السائل تحمل شعار "غازتك – إينى"، فضلاً عن تطوير ورفع الطاقة التشغيلية ل 18 محطة من المحطات العاملة.

زيادة مبيعات الغاز إلى  576.4 مليون م3 

وكشف، عن زيادة مبيعات الغاز المحققة خلال العام لتبلغ حوالى 576.4 مليون م3 بنسبة 43% من إجمالي السوق وهو أعلى معدل مبيعات بين جميع الشركات العاملة، كما نجحت فى تحويل أكثر من 22 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام ليرتفع بذلك إجمالي السيارات المحولة من خلال شركة غازتك منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام 2023 إلى حوالي 246.4 سيارة بحصة سوقية إجمالية بلغت 45.5%.

افتتاح وتشغيل 9 مراكز تحويل جديدة

 وأشار، إلى افتتاح وتشغيل 9 مراكز تحويل جديدة لمواكبة خطط التحويل على مستوى الجمهورية واستيعاب الطلب المتزايد من العملاء، كما قامت بتدشين 5 مراكز تحويل وصيانة متنقلة لزيادة مرونة التعامل مع العملاء من الأفراد والمؤسسات يتم توزيعها على مناطق الشركة المختلفة.

وأوضح، أنها قامت بالتعاقد وبدء خطوات تطبيق نظام إدارة الموارد الفنية والبشرية "SAP-ERP" ليغطي كافة أنشطة الشركة والتي تشمل الإدارة الماليــة والمهمــات والمشـروعــات والصيانـة والمبيعـــات وربطــه بمنظومــة المراقبــة والتحكــم عن بعــد "SCADA System" لمحطات التموين بالغاز الطبيع.

كما قامت تطبيق منظومة الكارت الذكي لسداد قيمة تموين السيارات بالغاز بدلاً من السداد النقدي وذلك بهدف تحقيق الشمول المالي مع الربط مع منظومة التحول الرقمي بالشركة "نظام SAP" ودعم العمل بالكروت والمحافظ الالكترونية.

وفيما يخص نشاط نقل الغاز الطبيعي المضغوط للمنشآت الصناعية والسياحية والتي تبعد عن الشبكة القومية للغازات الطبيعية فقد نجحت فى نقل 6 مليون متر مكعب باستخدام أحدث التقنيات.

وتستهدف غازتك مواصلة جهودها خلال عام 2024 لاستمرار إنشاء وتحديث شبكة المحطات وتسهيلات التموين بالغاز الطبيعي، وتطوير كافة أعمال وأنشطة استخدام الغاز الطبيعي كوقود تنفيذاً لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية ودعماً للاقتصاد القومي.

حضر أعمال الجمعية الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه، والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق وباولو روندينى العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي إيني إنترناشونال بي. في والمحاسب محمد راغب وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات، وعبر تقنية الفيديو كونفرانس الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة ونوابه، والمحاسب أشرف عبدالله والمحاسب خالد عثمان مساعدا الوزير للشئون المالية والتجارية.

 اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية
اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية "غازتك"
 اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية
اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية "غازتك"
 اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية
اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصرية الدولية "غازتك"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك